صرح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، بأن قيام مجندات في الجيش الإسرائيلي بإجبار نساء بمنزل في الخليل على خلع ملابسهن، يعبر عن "مدى الانحطاط الأخلاقي لجيش الاحتلال وحكومته".

"الجهاد الإسلامي" تصدر بيانا عقب تقرير عن إجبار قوات إسرائيلية لـ5 فلسطينيات على التعري تحت التهديد

وطالب فتوح، في بيان، مساء يوم الإثنين، "الأمم المتحدة والمنظمات والبرلمانات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بفتح تحقيق في هذا الاعتداء، الذي يمس جميع أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "هذا الاعتداء هو انتهاك لإنسانية الفرد وحريته ولمبادئ اتفاقية جنيف التي تحمي النساء والأطفال من الابتزاز والتحرش، وأن ما حدث يعبر عن العقلية المجرمة لحكومة الاحتلال المتطرفة، التي تستخدم الكلاب المدربة لترهيب المدنيين من الأطفال والنساء وإجبارهم على القيام بأعمال تتنافى مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان".

وحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، أجبرت مجندتان ملثمتان في الجيش الإسرائيلي، كانتا تحملان السلاح ويرافقهما كلب مدرب على الهجوم، خمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، على خلع ملابسهن بالكامل، كل واحدة على حدة، والتجول أمامهما عاريات، في أعقاب مقابلة النساء وأفراد من العائلة الفلسطينية.

هذا وأصدرت حركة "حماس" بيانا بخصوص تقرير صحيفة "هآرتس" أكدت فيه أن "ما فعله جيش الاحتلال يؤكد من جديد، أننا أمام كيان مارق على كل الأعراف والقيم الإنسانية، متجرّد من الالتزام بأيٍّ من القوانين الدولية التي تحمي الشعوب الواقعة تحت الاحتلال".

ومن جانبه، قال المتحدث الإعلامي باسم حركة "الجهاد الاسلامي" طارق سلمي: "ما كشفته اليوم صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير لها عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق خمس سيدات من محافظة الخليل، يمثل عدوانًا يمس كل الشعب الفلسطيني".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الخليل السلطة الفلسطينية الضفة الغربية تل أبيب حركة حماس

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يكشف حقيقة انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى البيت الأبيض اليوم الأربعاء تقريرًا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" يفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ أحد حلفائه الرئيسيين بأنه يفكر في الانسحاب من السباق الانتخابي.

وفي تصريح عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس: "هذا الادعاء كاذب تمامًا. لو أعطتنا صحيفة نيويورك تايمز أكثر من 7 دقائق للتعليق لكنا أخبرناها بذلك".

جاء رد البيت الأبيض بعد أن نشرت صحيفة نيويورك تايمز، يوم الأربعاء، تقريرًا استند إلى مصدر مجهول، ذكر أن بايدن يفكر في مواصلة ترشحه للرئاسة.

ووفقًا للتقرير، فإن هذا جاء في سياق مناقشة نتائج المناظرة الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي والتي كان أداء بايدن فيها موضع انتقاد.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • تقرير.. زلزال الحوز كشف عن ضعف الجاهزية الاستباقية للبنيات الاستشفائية وفك العزلة
  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  • هل تحتاج الولايات المتحدة إلى رئيس عاقل