الوطن|متابعات
أصدرت سلطة التحقيق قرارًا بحبس ثلاثة من مسؤولي إدارة الشؤون المالية في مستشفى طرابلس الجامعي بناءً على تحقيقات جهاز الأمن الداخلي، حيث تلقى مأمور الضبط القضائي بلاغًا حول عدم تقديم خدمة الإعاشة بالمستشفى وعدم مراعاة المواصفات والاشتراطات المرعية.

وسرعان ما تم تنفيذ عمليات تحقيق دلت على تورط مدبري الشؤون المالية في المستشفى في تجاوزات مالية.

، كما تبين أنهم قاموا برفض دفع تكاليف الخدمات المتعاقد عليها مع مقدمي الخدمة مقابل رشاوى ،و هذا السلوك أثر سلباً على جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وبناءً على الأدلة التي تم جمعها خلال التحقيق  وباتصال وكيل النيابة، بنيابة بمكافحة الفساد في نطاق محكمة استئناف طرابلس ،أصدر قرار بحبس مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية والمراجع المالي والمراقب المالي، بتهم تعمدهم قبض مليون دينار مقابل أداء ثمن العقد وتلاعب بخدمة الإعاشة، وتم أيضاً حبس ثلاثة آخرين كانوا متورطين في هذه الواقعة.

 

 

الوسوم#مستشفى طرابلس الجامعي إدارة الشؤون المالية تلقي رشاوى جهاز الأمن الداخلي سلطة التحقيق ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مستشفى طرابلس الجامعي جهاز الأمن الداخلي سلطة التحقيق ليبيا الشؤون المالیة

إقرأ أيضاً:

بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين

يمانيون../
بدأت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، في هذه اليوم المبارك، عملية صرف إعاشة أبناء الشهداء والمفقودين لشهر ربيع الأول من العام 1446 هجرية.

حيث أوضحت الهيئة في بيان لها، أن العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه الإعانة التي تُقدّم لأبناء الشهداء قد بلغ 57 ألفا و194 ابنا وابنة. ويصل إجمالي المبلغ المخصص لهذه الإعاشة إلى حوالي مليار و140 مليون ريال .

كما أشار البيان إلى أن عملية صرف هذه الإعاشة، والتي ستتم عبر الحولات السريعة، تشمل أيضا إعاشة أرامل الشهداء وزوجات المفقودين. وقد تم تخصيص مبلغ إجمالي قدره 311 مليون ريال و706 آلاف ريال لهذا الغرض.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي مشروع هذه الإعاشة التي تقدّمها الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري 1446 للهجرة، سوف يبلغ أربعة مليارات و343 مليون ريال ، مما يعكس التزام الهيئة بدعم أسر الشهداء والمفقودين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

مقالات مشابهة

  • سوريا: دفاعاتنا الجوية تصدّت لأجسام معادية مقابل الساحل السوري
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • بسبب تهديده لاعبا عربيا بالقتل.. استبعاد الحكم ماريسكا من مباراة بدوري أبطال أوروبا
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي