وصل فرسان المنتخب السعودي للمعلوماتية أمس الاثنين، إلى الرياض حاملين معهم 3 جوائز عالمية، عقب مشاركتهم في الدورة 35 لأولمبياد المعلوماتية الدولي 2023، التي أقيمت في جمهورية المجر، بمشاركة 360 طالبًا وطالبة يمثلون 90 دولة.

واستُقبل الفرسان لدى وصولهم مطار الملك خالد الدولي بحفاوة وترحيب من قبل عدد من المسؤولين في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، وعدة قطاعات حكومية وخاصة وأوليا أمور الطلاب.

أخبار متعلقة أولمبياد المعلوماتية.. موهوبو المملكة يحققون 3 جوائز عالمية جديدة4 طلاب يمثلون المنتخب السعودي في أولمبياد المعلوماتية الدوليبيع أغلى صقر في مزاد الرياض.. كم بلغ ثمنه؟4 طلاب سعوديين

مثّل المملكة في الأولمبياد فريق مكون من 4 طلاب هم: حميد الهذلي بالصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، وحصد الميدالية البرونزية، وأديب الشهري بالصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، وحصل على شهادة تقدير، وعيسى الموسى بالصف الثاني الثانوي من تعليم الأحساء، ونال شهادة تقدير، وجوري الجهني في الصف الثالث الثانوي من تعليم المدينة المنورة.

ويستهدف أولمبياد المعلوماتية الدولي طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم المعلوماتية على مستوى العالم، ويقام مرة كل عام لمدة 8 أيام، باستضافة إحدى الدول وإعداد الأسئلة النظرية والعملية.

ويجري اختبار مهارات الطلاب مع حل المشكلات الحيوية في مختلف فروع علم المعلوماتية.

#المنتخب_السعودي_للمعلوماتية⁩ يفوز بـ3 جوائز دولية في ⁧#أولمبياد_المعلوماتية_الدولي⁩ الذي أقيم في 28 أغسطس- 4 سبتمبر بالمجر، وذلك بمشاركة 360 طالباً وطالبة يمثلون 90 دولة.. كل التهاني لمملكتنا ولطلابنا ولشريكنا الاستراتيجي ⁦@moe_gov_sa⁩ pic.twitter.com/1xriOlloUF— موهبة (@mawhiba) September 3, 2023أكبر مسابقة دولية سنوية

يذكر أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية والأعرق في العالم، وتستهدف الطلاب دون سن العشرين، وهي مسابقة برمجة تنافسية لطلاب المدارس من المرحلة الثانوية.

ويتنافس فيها الطلاب لصقل مهاراتهم المعلوماتية، من خلال تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والبرمجة والاختبار، وعلى كل متسابق التعامل مع 3 مهام تتضمن مشكلات يتعين عليه حلها في غضون 5 ساعات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أولمبياد المعلوماتية الدولي أولمبیاد المعلوماتیة الدولی

إقرأ أيضاً:

مدارس “تعليم الرياض”.. تواصل فعالياتها المتنوعة احتفاء باليوم الوطني

الجزيرة-وهيب الوهيبي
تواصل مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تنفيذ فعاليات وبرامج الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ94.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ عبدالسلام الثميري أن مدارس الإدارة شهدت مشاركة الطلاب والطالبات في العديد من اللوحات الإبداعية والفنية والبرامج والفعاليات احتفاء باليوم الوطني، التي عبروا فيها عن مشاعرهم الوطنية التي تعكس روح الانتماء والولاء للقيادة الرشيدة -حفظها الله- ولهذا الوطن العظيم.
وأشار إلى أن الإدارة تواصل تنفيذ الخطة الاتصالية الخاصة بالاحتفاء باليوم الوطني الـ94 من خلال الرسائل الاتصالية والمنتجات الإعلامية المتنوعة التي تهدف إلى ترسيخ قيم الانتماء والولاء، وتجسيد مشاعر الحب والولاء للقيادة الرشيدة -أيدها الله-، وتعزيز وغرس المبادئ الوطنية والانتماء الوطني في نفوس الطلاب والطالبات والمجتمع التعليمي بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • مفتش تعليم: تلاميذ الثانوي والإعدادي في المغرب يدرسون المواد العلمية بالدارجة
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • فاطمة بنت هزاع: بدعم منصور بن زايد وهزاع بن زايد فرسان قفز الحواجز يحققون إنجازات عالمية
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مدارس “تعليم الرياض”.. تواصل فعالياتها المتنوعة احتفاء باليوم الوطني
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)