منذ بدء الحرب هنالك مابين 8 ~10 هجمة برية واسعة للجيش على مواقع مليشيا الدعم السريع

بينما في المقابل هنالك اكثر من 64 هجوم واسع للمليشيا على ثكنات وتمركزات الجيش منذ بدء الحرب مع الانتهاكات التي قامت بها المليشيا في حق المواطنيين والتي لا تخفى على احد

السؤال هو لماذا تكثف قحت (التي تدعي الحياد ) ضغطها السياسي على قائد الجيش السوداني وتطالبه بإيقاف الحرب أليس من باب إحقاق الحق ان تضغط على المليشيا اكثر وهي صاحبة أعلى معدل تنفيذ هجمات على الجيش والأكثر تنفيذا للإنتهاكات في حق المواطنيين في الحرب بإيقاف عملياتها العسكرية او تعديها على المواطنين ؟

القحاته مصرين انو الكيزان بدو الحرب بينما بتجد في الواقع :
حشد حميدتي عشرات الالاف من المرتزقة الحثالة من اهلو من ولايات دارفور و اقاصي غرب أفريقيا وعمل على إدخالهم الخرطوم خلال اربعة أشهر ببطاحات تحت مرئى ومسمع الاستخبارت العسكرية

قبل الحرب بفترة اجرت المليشيا مئات العقارات المحيطة بالمناطق الاستراتيجية والقواعد العسكرية وملتها ذخيرة وسلاح ومرتزقة أبرزها المدينة الرياضية التي أجرها في اتفاق مشبوه مع وزيرة الشباب والرياضة قبل ثلاثة أسابيع من الحرب

تصريحات حميدتي قبل الحرب التي فحواها عدم الاتفاق السياسي مع قادة الجيش وبدء التمرد عليه

وفي النهاية توجت الخطوات دي بي انو حميدتي حرك قوات قوامها مئات التاتشرات لكي يحاصر مطار مروي

ومع ذلك كلها تجد قحت مصرة على نشر روايتها الكاذبة بأن الكيزان هم من بدأو الحرب
ياخي يكفي الكيزان شرفا انهم اول حمل السلاح وأللتحق بجبهات القتال مع الجيش للتصدي للمخطط الذي يعتبر اسوء مخطط أحيك للبلاد في تاريخها

Zayed Alhafiz

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بيان من غرفة طوارئ الدندر

بسم الله الرحمن الرحيم
غرفة طوارئ الدندر
مازالت مليشيا الدعم السريع تواصل انتهاكاتها في مدينة الدندر وقراها بصورة تخالف كل الأعراف الإنسانية، إذ قامت المليشيا بطرد وتهجير سكان شمال الدندر، مما اضطرّوا للخروج عبر المراكب التقليدية وسط الأمواج العاتية وفقدوا نتيجة ذلك أموالهم وفلذات أكبادهم، وبذلك تؤكد المليشيا أنّ حربها الأساسي مع المواطن وليس الجيش، بعد أن تركت معسكرات الجيش خلفها في العاصمة الخرطوم.

كما قامت المليشيا الإرهابية بممارسة أكبر عملية اجتياح بغرض النهب والسرقة، شمل عدداً من قرى شرق وغرب الدندر في كل من التكينة والعمارة وأم دمور وقردية وحلة فائدة والقلة ود دودوة والتكمبري والدقاق ودمبس، وقاموا بسرقة ونهب أموال المزارعين وما تبقى من محاصيلهم الزراعية، كما قامت المليشيا بنهب محطة وقود قرية أبوهشيم والاعتداء بالضرب على أحد التجار وسرقة أمواله بمعاونة بعض ضِعاف النفوس من القرى المجاورة لأبوهشيم.
بهذه الانتهاكات، تُؤكِّد مليشيا الدعم السريع أن حربها ضد المواطن وأن مزاعمها بالحرب مع الكيزان أو من أجل الديمقراطية ما هي إلا ذرٌ للرماد في العيون!!!

وتشير غرفة طوارئ الدندر إلى استمرار انقطاع الكهرباء والاتصالات بالمدينة، مما عمّق من المعاناة وزاد من تعدد المفقودين الذين تقطّعت بهم السبل بعد سرقة هواتفهم بواسطة المليشيا، فضلاً عن انقطاع الاتصالات عن الناجين من السرقة.

ومن هنا، نرسل استغاثة لشركة الاتصالات بإعادة الخدمة فوراً للدندر وقراها لمعرفة أحوال ما تبقوا بالمدينة ومعرفة المفقودين.

كما نُطالب القوات المسلحة بالتدخُّل الفوري والعاجل والقيام بواجبها الدستوري والأخلاقي في حماية المدنيين في كل بقاع السودان.
غرفة طوارئ الدندر
الأربعاء 10يوليو 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيان من غرفة طوارئ الدندر
  • القيادية بالحركة الإسلامية سناء حمد تتحدث عن الجلوس مع حميدتي واشعال الحرب والحركة ترد على تصريحاتها “فيديو”
  • حقيقة الهدف من الحرب اللعينة على لسان الكيزان…!
  • مرحباً بالبلابسة في معسكر إيقاف الحرب.!
  • حميدتي والكيزان.. تشاهد غدا!
  • وزارة الحرب الإسرائيلية تقرر البدء بتجنيد الحريديم الشهر المقبل
  • وزارة الحرب الإسرائيلية تقرر البدء بتجنيد الحريدم الشهر المقبل
  • حميدتي.. غلطاتك عندنا مغفورة!
  • هوامش على حوار سناء حمد: بورتريه جزئي لحميدتي
  • لحظات ما قبل الانهيار