عقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، والدكتور  محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لقاءًا اليوم، مع بعثة جامعة المنصورة المشاركين في أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر، والذي تنظمه جامعة حلوان.

تفاصيل إصابة فني تمريض بطلق ناري وسرقة دراجته البخارية في الدقهلية جلسات العلاج الطبيعي تتخطى حاجز الـ 74 ألفًا خلال أغسطس في الدقهلية

وذلك بحضور الدكتور مها عبده العشماوي عميد كلية الطب البيطري ورئيس بعثة جامعة المنصورة في الأسبوع،  أحمد العشري مدير عام رعاية الطلاب،  مديري إدارات الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.


وأكد الدكتور  شريف خاطر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية بكافة صورها، وتتيح الدولة المصرية متمثلة في وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع الجامعات المصرية مختلف الأنشطة الطلابية، وذلك إيماننا بدورها الفعال في تشجيع الطلاب على تنمية مواهبهم، بهدف إعداد أجيال قادرة على الإبداع والابتكار، وصناعة المستقبل.


وأشاد بأعضاء بعثة جامعة المنصورة واعتبرهم بعثة مشرفة لجامعة المنصورة ذات التاريخ العريق، وثمن جهود قطاع شئون التعليم والطلاب في تلبية كافة احتياجاتهم طوال فترة الإعداد للمشاركة في الفعاليات سواء رياضية، علمية، ثقافية، فنية، جوالة، اجتماعي، كما أعرب عن ثقته في طلاب جامعة المنصورة  وأنهم سيحققون مراكز متقدمة خلال المنافسات والمشاركة بمختلف الفعاليات. 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الطب البيطري جامعة حلوان الجامعات المصرية وزارة الشباب وزارة الشباب والرياضة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأنشطة الطلابية التعليم العالي والبحث العلمي أسبوع شباب الجامعات جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد

قال الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة استعدت لاستقبال 180 ألف طالب في جميع الفرق الدراسية للعام الدراسي الحالي، موضحا أن عدد الطلاب المسجلين في الفرقة الأولى على مستوى الجامعة بلغ 40 ألف طالب.

استقبال الطلاب الجدد

وأضاف «خاطر» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن جامعة المنصورة استعدت بشكل كبير للعام الدراسي الجديد سواء من خلال إعلان الجداول الدراسية أو استعداد أعضاء هيئة التدريس، فضلا عن استعداد إدارة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد.

ولفت إلى أن جامعة المنصورة تتميز بوجود برامج نوعية متخصصة بكلية الهندسة، إذ أن هناك ما يقرب من 12 برنامجا معتمدا، فضلا عن أن هناك 3 برامج معتمدة في كلية الحاسبات والمعلومات.

البرامج التعليمية بنظام الساعات المعتمدة

وأشار إلى أن كل قسم وبرنامج علمي بالجامعة يُعد ويجهز له منذ أشهر لاستقبال الطلاب الجدد، فضلا عن أن كل البرامج العلمية اكتملت على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، متابعًا: «أغلبية البرامج التعليمية بجامعة المنصورة أصبحت بنظام الساعات المعتمدة، كون أن هناك توجيه لمجلس الجامعة بضرورة مراجعة كل اللوائح القديمة وتعديلها بما يتفق مع النظام الجديد من حيث الساعات المعتمدة ومواكبة التطورات العالمية والتغيير في المناهج».

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال بـ3 كليات
  • مهرجان استقبال الطلاب في جامعة عين شمس (صور)
  • جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال ب3 كليات
  • وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري