العرب القطرية:
2024-10-03@06:17:49 GMT

قصص تربوية في العدد الجديد من «جاسم»

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

قصص تربوية في العدد الجديد من «جاسم»

صدر حديثًا العدد الجديد رقم 81 من مجلة جاسم الشهرية للأطفال التي تصدرها دار الشرق، تُعد «جاسم» مجلة الأطفال الوحيدة في دولة قطر وتخاطب الأعمار من 4 إلى 14 عامًا. 
وقال الزميل الفنان شفيق صالح مدير التحرير «إن إصدار هذا الشهر يأتي تزامنًا واحتفاءً بالعام الدراسي الجديد فقد حمل غلاف وافتتاحية العدد الشعار الذي تبنته وزارة التعليم في حملة العودة للمدارس وهو «مدرستي بيتي الثاني»، كما كان هناك قصة مصورة بعنوان «مدرستي درب الأحلام» وأخرى بعنوان «الدرس الأول» وقصيدة شعرية بعنوان «مدرستي».

 
وفي امتداد للتعاون بين مجلة جاسم وأكاديمية قطر لتدريب المربيات تنشر المجلة حكاية مصورة للمربية حليمة الحكيمة عن توقير الكبير والعطف على الصغير في قصة بعنوان «أحب أخي الصغير».
وأضاف: تقدم المجلة في هذا العدد مسابقات مميزة مثل مسابقة «ابحث عن الأبطال» ومسابقة «اقرأ قصة واكسب جائزة» إلى جانب صفحات التلوين وألعاب تنمية الذكاء، وصفحات صور وإبداعات أصدقائها القراء.
وتابع: نتعاون في هذا العدد ولأول مرة مع شركة قطاف التعليمية حيث نبدأ في نشر حلقات القصة الجديدة «الجنة أجمل» وجرى الاتفاق على توزيع المجلة على طلاب مدارس مجموعة قطاف.
تتابعون في عدد سبتمبر أيضًا تغطية عن مشاركة مجلة جاسم في فعالية العودة للمدارس بمشيرب وتكريمها من قبل وزارة الثقافة، لافتا إلى أن هناك تغطية متميزة وصورا جميلة لأصدقاء «جاسم» في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم الشهر الماضي بمقر مجلة جاسم بدار الشرق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلة جاسم دار الشرق

إقرأ أيضاً:

28 عاماً على تأسيس «العين الساهرة»

رأس الخيمة: «الخليج»
أصدرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، العدد 336 من مجلة العين الساهرة لشهر أكتوبر الذي يتزامن مع الذكرى الثامنة والعشرين لانطلاقة المجلة. وعنونت المجلة في غلافها الرئيسي، ولي عهد رأس الخيمة يشيد بتكامل منظومة الربط الإلكتروني لقطاع الأمن والعدالة بالإمارة، وذلك خلال ترؤس سموه اللقاء التنسيقي في مقر القيادة العامة بحضور ممثلي المحاكم والشرطة والنيابة.
وتحت عنوان «قيم نجاح العمل»، كتب اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، في زاوية «رؤية أمنية» عن أهمية معايير المسؤولية والصداقة والثقة في قيادة المؤسسة بمن فيها، لتحقيق الأهداف الموضوعة وتوفير بيئة عمل صحية تنعكس إيجاباً على الموظفين والعاملين والمتعاملين والمراجعين.

الصورة

مقالات مشابهة

  • آليه الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستي
  • “ثقافية الشارقة” تصدر العدد الـ 326 من مجلة الرافد
  • 28 عاماً على تأسيس «العين الساهرة»
  • "أزمة الحداثة وتحولاتها" في العدد الجديد من مجلة مصر المحروسة
  • شرطة رأس الخيمة تصدر عدد أكتوبر من مجلة العين الساهرة
  • جاسم: النصر استحق الفوز والريان قدم أفضل ما لديه .. فيديو
  • العـدد مـئتـــان وتسعة وأربعون من مجلة فيلي
  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعم مدرسي جديد
  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعما مدرسيا جديدا
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان