أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة تقسيم الفرق الستة عشر المشاركة في النسخة السابعة للبطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنةً التي تستضيفُها الدوحة خلال الفترة من 17 وحتى 24 سبتمبر، والمُؤهلة إلى كأسِ العالم تحتَ 18 سنةً إلى أربع مجموعات (A وB وC وD) من أربعة 4 فرق لكل مجموعة. وجاء منتخبنا الوطني لكرة السلة في المجموعة B بجانب منتخبات السعودية وإيران واليابان.


وتشهدُ النسخةُ السّابعة، مُشاركة 16 مُنتخبًا، وهي: قطر (المستضيف)، السعودية، البحرين، الأردن، لبنان، نيوزيلندا، إيران، ماليزيا، كوريا الجنوبية، كازاخستان، الصين، اليابان، الفلبين، أستراليا، الهند، سريلانكا.
كشفت اللجنة المُنظمة للبطولة، عن إقامة مُباريات النسخة السابعة بصالتَي الغرافة والريان.
وأصدرت اللجنة المنظمة جدول المباريات حيث يواجه المنتخب القطري شقيقه السعودي في افتتاح مبارياته يوم 17 /9 في السابعة والنصف مساء.. ويخوض العنابي ثاني المباريات أمام اليابان يوم 18/9 عند السابعة مساءً… ويختتم مبارياته في دور المجموعات يوم 19/9 بلقاء منتخب إيران في الخامسة مساء… ويلعب المنتخب القطري مبارياته الثلاث بصالة نادي الغرافة.
ويفتتح البطولة لقاء يجمع بين أستراليا والهند في الحادية عشرة والنصف صباحا بصالة نادي الغرافة، لحساب مباريات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما سيرلانكا ولبنان.
واستضافت ماليزيا النسخة الأولى من البطولة الآسيوية في العام 2009، ثم أُقيمت النسخة الثانية بفيتنام في العام 2011، واستضافت إيران النسخة الثالثة العام 2013، وهي النسخ الثلاث التي حمل لقبَها المنتخبُ الصينيُّ… واستطاعت كوريا الجنوبية أن تتوج بلقب النسخة الرابعة العام 2015 في إندونيسيا، كما فازت أستراليا بلقب النّسخة الخامسة التي احتضنتها الصينُ بالعام 2017، ثمَّ انقطعت البطولة لنحو 5 سنوات بسبب جائحة فيروس «كورونا»، قبل أن تستضيف قطر النسخة السادسة صيف العام الماضي، وحافظت خلالها أستراليا على اللقب للمرَّة الثانية تواليًا.
وتوج منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت 16 سنة بلقب البطولة الخليجية لكرة السلة – مِنطقة الخليج، التي أُقيمت في مدينة جدَّة السعودية الشهر الماضي، برفقة مُنتخبَي السعودية والبحرين، وتأهلت مُنتخبات: الأردن ولبنان وإيران، للمُشاركة في النسخة السابعة، علمًا بأنَّ الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية، ستتأهل إلى بطولة العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي السلة

إقرأ أيضاً:

الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية

حرص الدكتور عمر الغنيمي نائب رئيس مجلس إدارة نادى سموحة على متابعة تدريبات واجتماعات الفريق الأول لكرة السلة الذى يشارك في البطولة العربية المقامة حاليًا فى الاسكندرية ويستضيفها الاتحاد السكندري.

الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية

وحضر اللقاء مع نائب رئيس النادى كلا من المحاسب رامى فتح الله والدكتورة ماهينور سامح أعضاء مجلس الإدارة.

وأشاد الدكتور عمر الغنيمى بأداء الفريق أمام الاتحاد السكندرى فى افتتاح البطولة رغم الخسارة.

ونقل الغنيمى للاعبين الإشاده التى لقاها من أغلب خبراء كرة السلة أثناء تواجده معهم فى مقصورة الصالة المغطاة باستاد برج العرب لمتابعة مباراة الافتتاح.

المدير الفنى لفريق سموحه: نتطلع للفوز على الشارقة اليوم الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78

وطالب نائب رئيس نادى سموحه من لاعبى ناديه بذل أقصى جهد فى المباريات القادمة فى البطولة من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

ووعد الغنيمى لاعبى فريق السله بصرف مكافأة شخصية فى حالة التأهل لدور الثمانية في البطولة العربية.

ويلتقى فريق سموحه مع الشارقة الإماراتى فى الرابعة ونصف عصر اليوم على الصالة المغطاة باستاد برج العرب ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

مقالات مشابهة

  • باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق
  • زاخو يفوز على غاز الشمال في دوري المحترفين لكرة السلة
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل مباريات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • السعودية والمغرب تبرمان صفقة طاقة إلى دولة آسيوية
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل انطلاق مباريات الجولة السادسة
  • اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • الشرطة يفوز على الحشد بدوري المحترفين لكرة السلة