يدشن مركز الإنماء الاجتماعي- نماء - التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اليوم، برنامج تطوير المشاريع الغذائية للعام الحالي 2023. ويستغرق تنفيذ البرنامج شهرا كاملا، بالتعاون مع أكاديمية الطهي - إحدى المؤسسات الرائدة في تدريب فنون الطهي بدولة قطر.
ويأتي البرنامج في إطار جهود المركز المتواصلة لتعزيز قدرات المشاريع المنزلية والشركات الجديدة متناهية الصغر وريادة الأعمال، ويتضمن هذا العام عدة محطات منوعة تجمع بين التدريب الميداني والحرفي، ويضم زيارات ميدانية لمصانع الأغذية في قطر وورش عمل في التسويق والتغليف والتعبئة وحفظ الأغذية وطرق التصنيع، بالاضافة الى ورش متخصصة في فن صناعة الشكولاتة بمستوياتها الأساسية والمتقدمة، يعقب ذلك عمليات التقييم والتحقق من النتائج المرجوة.


وكان المركز قد عقد لقاء تعريفيا لأصحاب المشاريع المستهدفين بالبرنامج في اكاديمية الطهي، جرى خلاله تعريف الحضور بمحطات البرنامج وما تتضمنه من انشطة وخدمات تطويرية ومعرفية وآليات تعزيز مهارات والجدول الزمني المخطط له للتنفيذ.
وقال السيد محمد العبد الغني مدير إدارة ريادة الأعمال بالمركز: بادرنا بتنظيم برنامج تطويري متكامل للمشاريع متناهية الصغر الانتاجية سواء كانت منزلية أو شركات قائمة جديدة لتنمية كافة القطاعات الانتاجية التي من شأنها أن تسهم في التنوع الاقتصادي والاكتفاء الذاتي لدولة قطر، وأضاف: إننا نفخر باطلاق هذا البرنامج منذ عام 2021 الذي يستند الى مبادئ المساواة بين المشاريع المنزلية والشركات القائمة واعلاء التوجه الاقتصادي للمشروع المنزلي والحفاظ على طبيعة النشاط الاقتصادي للمشروع ومهنيته وتأهيل وتوظيف طاقات الشباب بجميع القطاعات السوقية ومشاركة المسؤوليات بالنهوض بالمشروعات الانتاجية في قطر.
الجدير بالذكر أن مركز الإنماء الاجتماعي تم تأسيسه عام 1996 م رغبةً في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في دولة قطر، والذي يعتبر من أقدم منظمات المجتمع المدني في الدولة، وذلك بهدف توفير بيئة محفِّزة تُسْهِمُ في استثمار الطاقات الكامنة والقدرات الإبداعية للشباب، وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم ليكونوا شركاء في العمل المدني، وفي تحرّي أفضل الفرص والابتكار لقيادة نهضة مجتمعاتهم. ويعمل المركز منذ عام 2013 تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تتبع بدورها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نماء أكاديمية الطهي فنون الطهي

إقرأ أيضاً:

انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)

انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)

مقالات مشابهة

  • «نماء» تتوسع في استخدام الطاقة النظيفة لتعزيز الاستدامة البيئية
  • سلطنة عمان تعزّز عمليات تشغيل خدمات المياه بالطاقة المتجددة
  • انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)
  • عضو بـ«صناعة الشيوخ»: مشروع رأس الحكمة يعزز التنمية الحضرية المستدامة
  • منظمة الأغذية والزراعة: الاضطرابات العالمية تضرب الإنتاج الزراعي
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • مركز الرقابة على الأغذية والأدوية يرفض شحنة من المايونيز والكاتشب قادمة من الإمارات
  • ياسر قورة: الهوية الوطنية ركيزة التماسك الاجتماعي ومستقبل التنمية (حوار)
  • لقاء تعريفي بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة شمال الشرقية