العرب القطرية:
2024-07-06@03:06:17 GMT

اتفاقية تعاون بين اتحاد الكرة وأسباير

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

اتفاقية تعاون بين اتحاد الكرة وأسباير

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية التفوق الرياضي أسباير بهدف استثمار الخبرات والإمكانات والارتقاء بمستوى منظومة تعليم المدربين، والعديد من الأهداف الأخرى الطموحة.
وترتكز الاتفاقية، التي حضر توقيعها منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد وفهد ثاني مدير إدارة التطوير وإيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير والتير دي سالفو مدير تطوير الأداء وعلوم كرة القدم في الأكاديمية، ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة، على أن يقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بتنظيم الدورات التدريبية للمدربين، بينما تساهم أسباير في تولي الجوانب الخاصة بعلوم الرياضة، منها اللياقة البدنية للاعبي كرة القدم.

وأكد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم أن الاتفاقية تأتي ضمن برامج تطوير المدربين من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والحصول على العلم والثقافة ليس فقط من الناحية الفنية وإنما على الصعيد النفسي واللياقة البدنية، مبينا امتلاك أكاديمية أسباير إمكانيات كبيرة في هذا المجال، وتعد مرجعا في مجال اللياقة البدنية. وشدد على أنه اعتبارا لكون الاتحاد ا لكرة  أحد الاتحادات الآسيوية الثلاثة المعتمدة في آسيا لإصدار شهادات رخص المدربين، إلى جانب كل من اليابان والصين، فإن هذه الاتفاقية ستعزز استراتيجية تطوير المدربين خلال المرحلة القادمة.
وقال فهد ثاني الزراع، إن الاتفاقية هي استمرارية للشراكة مع أكاديمية أسباير بهدف إعداد وتأهيل الكوادر التدريبية، ورفع مستوى البرامج التدريبية لدى الأندية من خلال نشر ثقافة ممارسة كرة القدم في قطر، مشيرا إلى أنها تساهم في دعم الشراكة مع القطاعات ذات العلاقات المشتركة وذلك لتحسين المستوى الفني والتدريبي، مع وضع خطط تطويرية مستدامة.
ولفت إلى حصول العديد من المدربين الكبار على شهادة دورة المدربين المحترفين في قطر، بينهم وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي رابع كأس العالم قطر 2022، وجمال بلماضي مدرب المنتخب القطري الأسبق والجزائري حاليا، وسامي الطرابلسي مدرب السيلية ومنتخب تونس سابقا، بجانب العديد من المدربين الوطنيين.
ومن جانبه أكد إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير أن اتفاقية التعاون ستكون مثمرة للغاية، ولذلك نحن سعداء حقاً بهذا الأمر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد كرة القدم فهد ثاني

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»


عقد اتحاد كرة القدم، في مقره بدبي، اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية التي تشارك في المسابقات الآسيوية والخليجية في موسم 2024 – 2025.
حضر الاجتماع محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، وخلفان سعيد الشامسي، المدير التنفيذي لنادي العين، وأحمد الشامسي، مدير الفريق الأول، وعبدالناصر علي الشامسي، المدير التنفيذي لنادي الوصل، وعيسى علي، مدير الفريق، وعثمان المرزوقي، مساعد مدير الفريق الأول، ومهدي أحمد المنسق العام للنادي، وأحمد البحر المدير التنفيذي لنادي شباب الأهلي، وأحمد شاه، مدير الفريق الأول، وخالد الكعبي، إداري الفريق، والدكتور مشعل القواضي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، رئيس اللجنة الفنية، وأحمد مبارك الجنيبي، مدير الفريق الأول، ومحمود عز الدين، مدير العمليات والفعاليات في رابطة المحترفين.
وتم خلاله التطرق إلى مشاركة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة، وبطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، إلى جانب مشاركة الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين، في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يشارك نادي شباب الأهلي في الملحق الآسيوي لذات المسابقة، كونه وصيف الدوري، كما سيظهر الشارقة في دوري أبطال آسيا (2)، باعتباره صاحب المركز الرابع في دوري الموسم الماضي، بالإضافة لمشاركة النصر في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج للأندية، كونه وصيفاً لبطل كأس رئيس الدولة.
من جهته، قال محمد عبدالله هزام الظاهري: «إن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حريص على دعم الأندية الخمسة، التي تمثل الكرة الإماراتية في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي المقبل، لذا تم عقد اجتماع لبحث جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمشاركة».
وأضاف: «تم تشكيل فريق عمل متكامل من الإدارات المختصة في اتحاد الكرة، مهمته تقديم المساعدة اللوجستية والإدارية للأندية، خاصة في ما يتعلق بنظام تسجيل اللاعبين في الفترتين الأولى والثانية، ولوائح المسابقات، بالإضافة لبعض الأمور الأخرى».
وقال: «سعداء بوجود خمسة ممثلين للكرة الإماراتية في المسابقات القارية والخليجية، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشاركاتهم المقبلة، وإسعاد الجماهير الإماراتية التي كانت عاملاً مؤثراً في كل ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة».

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • "النجوم" يعلن تفاصيل اجتماعه مع مسئولي اتحاد الكرة
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة