يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مرانه الرئيسي مساء اليوم استعدادا للقاء الودي مع نظيره الكيني بعد غد الخميس في بداية الاستعداد للمرحلة المقبلة، وستكون هناك مباراة ودية ثانية للعنابي اقوى مع المنتخب الروسي. 
وسيخوض العنابي مرانه الأخير مساء الغد الأربعاء بمشاركة اللاعبين الذين اختارهم البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفريق وهم جاسم الهيل وسعد الشيب وصلاح زكريا ومشعل برشم لحراسة المرمى
وفي خط الدفاع احمد سهيل وبسام الراوي وبوعلام خوخي وبيدرو وحازم احمد وطارق سلمان ومصعب خضر وهمام الأمين ويوسف ايمن.


وفي خط الوسط احمد فتحي وعبد العزيز حاتم وعبد الله الاحرق وعبد الله المعرفي وعلي اسد وكريم بوضياف ومصطفى مشعل. وفي الخط الهجوم احمد علاء وأكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق.
من المنتظر ان يظهر العنابي بتشكيل جديد حيث تعود اليه قوته الضاربة التي غابت عن المرحلة الماضية وتحديدا منذ مشاركتهم في مونديال 2022 نوفمبر الماضي حيث تم منحهم الراحة الاجبارية واعتمد العنابي على عدد من الوجوه الجديدة التي اثبتت جدارتها وأنها مستعدة لتمثيل العنابي في أي لحظة.
لعل ابرز النجوم العائدين الى صفوف العنابي بعد غياب طويل اكرم عفيف وبيدرو وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وعبد الله الاحرق وكريم بوضياف.
يمكن القول أيضا ان العنابي اصبح فريقا يجمع بين أصحاب الخبرة المهمة ممثلة في نجومه الكبار، ويجمع أيضا بين الشباب والحيوية حيث حرص كيروش على وجود عدد من الأسماء الجديدة التي شاركت في معسكر النمسا ثم في بطولة الكأس الذهبية بامريكا وأصبحت بمثابة ذخيرة جديدة للفريق يمكن الاعتماد عليها في أي وقت.
وستكون مباراتا كينيا ثم روسيا فرصة لاستعادة العنابي لجهود نجومه الكبار خاصة وان المرحلة القادمة من اهم المراحل لمنتخبنا حيث يستعد للدفاع عن لقبه في كأس اسيا 2023 بالدوحة يناير القادم وهي البطولة التي حققها الفريق في 2019 بجدارة واستحقاق وبأرقام واحصائيات استثنائية في حراسة المرمى والدفاع وفي الهجوم أيضا ولا شك ان إقامة البطولة على ملعبنا وبين جماهيرنا فرصة كبيرة يجب العمل على استغلالها بكل قوة.
الى جانب كل ذلك يستعد العنابي للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 واسيا 2027، والتي يأمل منتخبنا في اجتيازها من اجل الوصول للمرة الثانية على التوالي الى المونديال.
 
تجارب جيدة
من المنتظر ان يخوض العنابي أيضا تجارب ودية أخرى خلال شهر أكتوبر قبل ان ينطلق مشواره في التصفيات الاسيوية شهر نوفمبر وتحديدا يوم 16 منه بلقاء الفائز من أفغانستان ومنغوليا ضمن المجموعة الأولى. 
وهذه التجارب من شأنها ان تمنح كيروش الفرصة للوقوف أكثر على جميع اللاعبين والوصول الى التشكيل المثالي، وأيضا خطة اللعب المناسبة التي تساعده على الوصول الى اهم أهدافه وطموحاته. 
ومن المؤكد ان كيروش يملك خبرة جيدة بلاعبي العنابي حيث واجه منتخبنا كثيرا في الماضي عندما كان مدربا لبعض المنتخبات الأخرى وبالتالي ستكون المهمة اسهل نسبيا في هذه المرحلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي مباراة ودية المنتخب الروسي

إقرأ أيضاً:

في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله

أفادت "سكاي نيوز" نقلاً عن وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري الإيراني، أنّ العديد من عناصر "حزب الله" في سوريا أُصيبوا بعد انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها".     وأضافت أنّه تمّ نقل الإصابات إلى المستشفى.  

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع صنعاء: المرحلة الخامسة من التصعيد مليئة بالمفاجآت وستفتح باب الجحيم على “إسرائيل” وتدشن مرحلة جديدة من الحرب البرية
  • وزير الخارجية البريطاني: نتضامن مع لبنان في المرحلة الصعبة التي يمر بها
  • انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال في قنا غدا
  • انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"
  • المحامي جباعتة .. الحكومة الجديدة هي مثال عملي على #اعادة_التدوير
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • واشنطن بوست عن عناصر بحزب الله: تم طلب التخلص من كل أجهزة الاتصال الجديدة التي تم تسلمها
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • ريال مدريد بالقوة الضاربة أمام شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا