الجديد برس:

أعلن صندوق دعم المعلم والتعليم في صنعاء، الإثنين، البدء بعملية صرف بدل انتقال العاملين في المدارس لشهر صفر 1445هـ (الموافق أغسطس 2023م).

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن المدير التنفيذي للصندوق حسين عامر جبل، أن عملية الصرف ستشمل 159.4 ألف معلم ومعلمة موزعين على مدارس محافظات أمانة العاصمة، صنعاء، عمران، حجة، الحديدة، ذمار، صعدة، المحويت، البيضاء، إب، وريمة، بالإضافة إلى عدد من المديريات في محافظة مأرب.

وذكر جبل أن عملية الصرف جاءت بعد استكمال كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لصرف بدل انتقال شهر صفر الجاري، بالإضافة إلى مراجعة وتدقيق الحالات المضافة والبالغ عددها 10.796 معلماً ومعلمة، بمبلغ إجمالي 647.760 مليون ريال أي بواقع 60 ألف ريال “بدل انتقال شهرين”، وبذلك بلغ إجمالي ما سيتم صرفه كبدل انتقال لشهر صفر 5.106 مليار ريال.

وأشار جبل إلى أنه تم توجيه فريق العمل بالصندوق لاستكمال مراجعة وتدقيق بيانات العاملين بمدارس المديريات التابعة لحكومة صنعاء في محافظتي تعز والضالع، وفور استكمال تلك الإجراءات سيتم الصرف لهم، وفق قوله.

وكانت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء أعلنت في يوليو الماضي، صرف حافز مالي للمدرسين في المدارس الحكومية بمبلغ 30 ألف ريال لكل مدرس، فيما أقرت أيضا حينها طباعة 23 مليون ونصف المليون كتاب مدرسي بما يعادل 50% من الاحتياج الفعلي للمدارس الحكومية والخاصة من الكتاب المدرسي.

وأقرت حكومة صنعاء في وقت سابق إنشاء صندوق دعم المعلم والتعليم، لتمويل العملية التعليمية التي تأثرت بفعل فرض التحالف السعودي الإماراتي الحصار الاقتصادي والمالي على اليمنيين في مناطق سيطرة حكومة صنعاء وهو ما أدى إلى توقف رواتب الموظفين الحكوميين وعلى رأسهم المعلمين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات.. اعرفها قبل التقديم

أعلنت مديريات التربية والتعليم في المحافظات الأوراق المطلوبة في طلبات تحويل الطلاب بين المدارس، بعد فتح باب التقديم بدءا من 1 يوليو الجاري وحتى 15 من الشهر نفسه، في مختلف المراحل التعليمية.

أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات

وفي بيان، أوضحت مديريات التربية والتعليم أن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات سواء داخل المركز أو من إدارة تعليمية إلى إدارة أخرى في ذات المحافظة أو من محافظة إلى محافظة أخرى جاءت كالآتي:

- عدد 4 استمارات تحويل والتوجه بها إلى المدرسة الأصلية المراد التحويل منها وكتابتها واعتماد المدرسة والختم، ثم التوجه للمدرسة الأخرى المراد التحويل إليها للتوقيع والختم بالموافقة علي قبول الطالب «حسب كثافة المدرسة وتوفر مكان للطالب بها». 

- عدد 2 صورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب، أو توكيل خاص من الأب لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري، أو قرار ولاية تعليمية للأم على أبنائها، أو توكيل للأم من الأب + صورة منه.

-  إقرار تحويل على القائم بالتحويل + صورة منه.

- تلتزم المدرسة الأصلية بتحويل الطالب إلكترونيا من على موقع المدرسة إلى المدرسة الأخرى المحول إليها في خلال 15 يوما من تاريخه.

مقالات مشابهة

  • ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة”
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • «التعليم» تعلن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات.. اعرفها قبل التقديم