صفا

بث مباشر قرعة كأس العالم للأندية.. تستقبل المملكة العربية السعودية نسخة جديدة من كأس العالم للأندية، والمتوقع أن تكون في غاية الإثارة والندية في ظل كبار القارات المشاركين بكوكبة من أفضل نجوم كرة القدم.

ريال مدريد هو بطل النسخة الأخيرة التي أقيمت بالمغرب، وهو الأكثر تتويجًا بالمسابقة على مر التاريخ، لكنه غير موجود في نسخة 2023 بعدما فشل في الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا.

وسوف يشارك الاتحاد السعودي للمرة الثانية في تاريخه بالمنافسة باعتباره بطلًا لدوري روشن، وهو مرشح فوق العادة للتتويج باللقب بعد التدعيمات الصيفية الهائلة وفي مقدمتها بطل النسخة الماضية، كريم بنزيما.

بث مباشر قرعة كأس العالم للأندية 2023 

هذه النسخة هي النسخة قبل الأخيرة التي سوف تقام بالنظام التقليدي المعتاد، وقبل أن تشهد مشاركة 32 فريقًا في 2025 والمقرر إقامتها في أمريكا الشمالية.

في الأسطر التالية عبر وكالة صفا سنتعرف معًا على موعد القرعة مباشر والقنوات الناقلة لها وكل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية 2023.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 مباشر 

ستقام قرعة كأس العالم للأندية 2023 اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023 في مدينة جدة بالسعودية.

وفق ما أعلنه "فيفا" فإن مراسم القرعة سوف تنطلق في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

نظام كأس العالم للأندية لعام 2023

سيستمر النظام المعتاد بمشاركة سبعة أندية وهم أبطال كل قارة بجانب الفريق المستضيف، وستقام جميع المباريات بنظام خروج المغلوب.

تبدأ المسابقة بمباراة بين المستضيف وبطل أوقيانوسيا، يتأهل الفائز لمواجهة إما بطل آسيا أو بطل أفريقيا أو بطل أمريكا الشمالية في الدور الثاني (ربع النهائي)، اعتمادًا على ما ستسفر عنه القرعة.

ويستهل ممثل أوروبا وممثل أمريكا الجنوبية مشاركاتهما من نصف النهائي، وتحدد القرعة خصميهما من الفائزين بربع النهائي.

الخاسر من مواجهتي نصف النهائي سيلعب مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع والظفر بالبرونزية التي تعني الكثير لأي فريق مشارك، أما الفائز فيلعب المباراة النهائية والمُقرر لها على ملعب الجوهرة المشعة.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

سيكون على رأس المشاركين في مونديال الأندية، مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، وبقيادة مدربه بيب غوارديولا الذي حقق اللقب في ثلاث مناسبات سابقة.

وعن قارة آسيا سيشارك أوراوا ريدز الياباني بعد أن فاز على الهلال السعودي في النهائي 2-1 بمجموع المباراتين.

وسيشارك الأهلي المصري للنسخة الرابعة على التوالي، بعد أن حقق درع دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الوداد المغربي.

ويُشارك ليون المكسيكي بعد تحقيق دوري أبطال الكونكاكاف، في حين يشارك أوكلان سيتي باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوقيانوسيا.

الاتحاد السعودي سوف يمثل مستقبل المسابقة، ويتبقى فريق واحد وهو بطل كوبا ليبارتادوريس والذي سيتحدد في نهاية شهر نوفمبر المقبل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قرعة كأس العالم للأندية بث مباشر كأس العالم بي أن سبورت قرعة كأس العالم بث مباشر قرعة كأس العالم قرعة کأس العالم للأندیة 2023 دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

بدأ مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التحقيق في الشكوى المقدمة من نادي النجوم إف سي، والتي قد تؤثر على منح فريق بيراميدز الرخصة اللازمة للمشاركة في البطولات الإفريقية، مما يهدد مشاركة الفريق في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل.

النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

نادي النجوم، أحد أندية دوري القسم الثاني المصري، لجأ إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم شكوى ضد نادي بيراميدز بشأن مستحقات صفقة انتقال اللاعب محمود صابر، الذي يلعب حاليًا في المنتخب الأولمبي.

في بيان رسمي أصدره نادي النجوم يوم الثلاثاء، أعلن النادي تقدمه بشكوى للكاف ضد إجراءات منح نادي بيراميدز الرخصة الإفريقية، مطالبًا بسحبها نظرًا لعدم سداد مستحقات اللاعب محمود صابر. وجاء في البيان: "في إطار المطالبة العادلة لنادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم، لوقف منح نادي بيراميدز رخصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الجديد، دون وجه حق، وذلك لمخالفته شروط الترخيص بسبب مديونيته لنادي النجوم".

حافلة الزمالك تصل ستاد برج العرب استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة

وأضاف البيان أن نادي النجوم يعترض على أن نادي بيراميدز اتبع إجراءات التظلم أمام لجنة غير مختصة، وكان ينبغي أن يتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس) وفقًا للوائح الاتحاد المصري.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم مماطل في تنفيذ هذا القرار منذ صدوره يوم 23 يونيو 2023، واستمر في مجاملة بيراميدز بإصدار القرار يوم 27 يونيو، وتسليمه لنادي النجوم بعدها بثلاثة أيام، مما يمكن نادي بيراميدز من الحصول على الرخصة دون وجه حق ويضيع حق نادي النجوم في مطلبه العادل بوقف رخصة نادي بيراميدز من الكاف.

مقالات مشابهة

  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • موعد مباراة الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا القنوات الناقلة
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • كيفية مشاهدة مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024.. ترددات مجانية