اطلق مركز التطوير المهني بجامعة قطر النظام الإلكتروني الجديد لبرنامج التوظيف الطلابي في فصل خريف 2023، متضمناً مميزات جديدة في البرنامج.
ويهدف برنامج التوظيف الطلابي إلى توظيف الطلاب والطالبات خلال فترة الدراسة في جامعة قطر، بالإضافة إلى تعزيز الخبرات التعليمية مع توفير الخدمات اللازمة لمجتمع جامعة قطر.

 
ويكسب البرنامج الطلاب من خلال العمل في الحرم الجامعي المهارات التي يمكن أن تعزز من قدرتهم على العمل، والاستفادة منها في اختيار المجال الوظيفي. كما أن توظيف الطلاب يقدم المساعدة المؤقتة للإدارات والكليات خلال الفترات التي تحتاج فيها إلى دعم إضافي للمكاتب.
وأوضح مركز التطوير المهني أن مميزات النظام الجديد تشمل رقمنة جميع خدمات القسم وإدراجها تحت نظام إلكتروني واحد، وإنشاء صفحة خاصة بعرض الوظائف الشاغرة المدرجة تحت نظام التوظيف الطلابي، وإدراج المسميات الوظيفية لكل طالب توظيف من خلال النظام الإلكتروني، وربط المسميات الوظيفية بدرجة وظيفية تحدد راتب التوظيف الطلابي، ورقمنة آلية تسليم وتدقيق المستندات المالية لطلبة التوظيف، وربط ميزانية الإدارات بجامعة قطر بنظام التوظيف الطلابي الإلكتروني.
وعن شروط التسجيل، أوضح المركز أنه يجب أن يكون الطالب مسجلا كطالب منتظم في الجامعة والعمل في فصل الصيف لا يشترط أن يكون الطالب مسجلا في مقررات دراسية ليحق له العمل في برنامج التوظيف، إضافة إلى أنه يجب على الطالب أن يكون قد اجتاز 24 ساعة مكتسبة وبمعدل تراكمي لا يقل عن 2.5 ويستثنى من ذلك طلبة برنامج اللغة العربية لغير النطاقين بها وطلبة الدراسات العليا، ويجب على الطالب اجتياز الورشة التدربية الخاصة ببرنامج التوظيف.
وحدد مركز التطوير المهني، رواتب الوظائف بحيث تكون الوظيفة من الدرجة (أ) بـ40 ريالا للساعة تشمل جميع الوظائف التقنية والتخصصية، والوظيفة من الدرجة (ب) بـ35 ريالا للساعة تشمل جميع الوظائف المكتبية والإدارية.
وحول سياسات البرنامج، بين المركز أن ساعات العمل يجب ألا تزيد عددها على 5 ساعات عمل في اليوم الدراسي من الأحد إلى الخميس ولا تزيد على 7 ساعات في أيام العطل الاسبوعية والاجازات الرسمية. كما لا يمكن للطالب العمل لأكثر من 20 ساعة في الأسبوع الواحد. - يجب على المشرف تقديم طلب في حال حاجة القسم الموظف لعمل الطالب خلال العطل الاسبوعية والإجازات الرسمية، ويجب أن تتم الموافقة على الطلب من قبل المدير العميد نائب التطوع والخدمة المجتمعية. ويجب أن تتم الموافقة على جميع طلبات التوظيف والاتفاقيات بين الاقسام والطلبة عن طريق مركز التطوير المهني. ويجب أن تتم الموافقة على أي استثناءات متعلقة بساعات العمل من قبل نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، كما أنه لا يحق للطالب الاستمرار في العمل الجزئي ضمن برنامج التوظيف الطلابي بعد اتمامه العمل لعدد 9000 ساعة، ولا يمكن للطالب العمل لأكثر من 5 ساعات عمل خلال أيام شهر رمضان المبارك حتى وإن تخلل ذلك فترة إجازة، وسيتم احتساب ساعات العمل الإضافية كساعات عمل تطوعي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مركز التطوير المهني جامعة قطر برنامج التوظیف یجب أن

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة العمل عن إتاحة عدد من الوظائف الشاغرة في القطاع الخاص للشباب على أن تخصص نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الدقهلية 2024، والتي يمكن التقديم عليها خلال شهر أكتوبر، عن طريق تقديم الأوراق في وزارة العمل، أو عبر مديرية العمل بالدقهلية.

وظائف وزارة العمل في الدقهلية 2024

وحددت الوزارة في نشرة شهر أكتوبر، وظائف متنوعة في القطاع الخاص للشباب في محافظة الدقهلية وجاءت كالآتي:

- 3 فني كهرباء كنترول 

- 6 عامل تزيين وتجميل 

- 8 عامل إنتاج 

- 15 عامل نظافة

- 15 بائع 

- 5 فرد أمن

- 10 مهندس إنتاج 

- 5 مهندس جودة 

- 3 مهندس معمل 

- 2 شيف جاتوه

- 2 شيف تورت فاكهة 

- 2 شيف شرقي كامل 

- 3 فران شرقي

-  2 فني تبريد وتكييف.

وحددت الوزارة الشروط الخاصة بالقبول في تلك الوظائف، وهي أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل متوسط أو عال، حسب الوظيفة، ويكون السن من 25 سنة إلى 30 عامًا، وخبرة من 1 إلى 6 سنوات، على أن يتم تحديد الرواتب، وفقًا للمقابلة الشخصية.

وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة بوزارة العمل 2024

وأشارت وزارة العمل إلى إتاحة نسبة 5% من الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة والهمم، بهدف إدماجهم في العمل وتوفير فرص ممتنوعة لهم.

أماكن التقديم في وظائف وزارة العمل 2024 بالدقهلية

وأكدت وزارة العمل وجود طرق للتقديم في الوظائف المتنوعة في محافظة الدقهلية 2024، كالآتي:

- وزارة العمل في مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر.

- مديرية العمل في محافظة الدقهلية

- الأماكن والأرقام المذكورة في الإعلان.

-  موقع وزارة العمل.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • أمريكا.. التوظيف يحطم التوقعات ويبرز قوة سوق العمل
  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • تراجع حاد للعقود الأمريكية بسبب توترات الشرق الأوسط
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • الوظائف بالقطاع الخاص الأميركي تتجاوز التوقعات في أيلول