أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، في نادي فالداي الدولي للمناقشة، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك.

وقال الدبلوماسي الكبير: 'من المتوقع أن يشارك سيرجي فيكتوروفيتش في فعاليات على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك'.

وأشار إلى أن لافروف سيتوجه إلى فلاديفوستوك بعد زيارات إلى جاكرتا لحضور قمة شرق آسيا، وبنغلاديش حيث سيتواجد الوزير في 8 سبتمبر، ونيودلهي للمشاركة في قمة مجموعة العشرين يومي 9 و10 سبتمبر.

وسيعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في فلاديفوستوك في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر عام 2023. وسيكون شعاره 'نحو التعاون والسلام والازدهار'. يتم تنظيم هذا الحدث من قبل مؤسسة Roscongress. تاس هي شريك المعلومات العامة لـ EEF.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيرغي لافروف شرق اسيا فعاليات المنتدى فلاديفوستوك قمة مجموعة العشرين فی فلادیفوستوک

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن

الثورة نت../

ادان نائب وزير خارجية روسيا، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

وقالت السفارة الروسية لدى اليمن في بيان لها ان مبعوث الرئيس الروسي التقى رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام وان اللقاء أُولي اهتمام خاص لديناميكيات الحالة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والوضع في البحر الأحمر وتم إدانة بشدة الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن. وفقا لـ” سبتمبرنت”.

وكان رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام اكد ان اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

واشار الى تطرق اللقاء إلى العمليات اليمنية في البحر الأحمر، وأنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل أنها عمليات إسناد للشعب الفلسطيني، ورداً على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

وأضاف عبد السلام: “أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن”.

وواصل: “كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • الحويج يشارك في ملتقيين أكاديميين للاقتصاد بطرابلس
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش