استضاف الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، محاضرة عامة بعنوان «القيادة وصناعة الفن وطرق التدريس المستقبلية» تحدثت فيها الدكتورة كارول بيكر عن الفترة التي قضتها كعميدة لمعهدين فنيين رائدين هما: كلية الفنون بجامعة كولومبيا وكلية معهد شيكاغو للفنون.
وعرضت المحاضرة ، التي أقيمت في متحف مطافئ، منصة الفن المعاصر الرائدة في الدوحة، رؤى مبتكرة حول إمكانات المنهجيات القائمة على الفن لتحفيز سمات القيادة واكتسابها مثل القدرة على التكيف والشجاعة في مواجهة الشكوك وعدم اليقين.


وشاركت البروفيسورة كارول بيكر وجهات نظرها حول كيف يمكن لقيم المخاطرة والتجريب والحدس المتأصلة في مجالات صناعة الفن أن تتجاوز التخصصات وتثري الحياة اليومية.
وقال الدكتور صفوان  المصري عميد الجامعة: «الدكتورة كارول بيكر من كلية كولومبيا للفنون، هي أكاديمية متميزة وعميدة ومدرسة وكاتبة بارزة، تتقاطع اهتماماتها وشغفها الرئيسي مع الفنون والتعليم والمشاركة المجتمعية، وينسجم مفهومها المتمثل في مزج تعليم الفنون مع الدعم المجتمعي على نحو يتماشى بشكل خاص مع رؤية القيادة القطرية والمشاريع المبتكرة التي تتبناها سعادة الشيخة المياسة، وإنه لشرف لي أن نستضيفها بجامعة جورجتاون في قطر هذا الأسبوع كأحد الضيوف المتميزين الذين يتفاعلون مع مجتمعنا.»
وجاءت المحاضرة العامة بعد افتتاح معرض «الحاضر: مستقبل الماضي» في متحف المطافئ، حيث عرضت أعمال 31 فنانا شاركوا في برنامج «الفنان المقيم».
حصلت الأستاذة كارول بيكر على درجة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو. ولديها رصيد من الاعمال يتضمن العديد من المقالات والكتب، وهي معلقة ثقافية رائدة في قضايا تتراوح من تدريس الفنون والفن والسياسة في جنوب افريقيا، إلى التاريخ الثقافي الأمريكي، والفن والمسؤولية الاجتماعية. وهي تعمل بشكل وثيق مع برنامج المنتدى الاقتصادي العالمي حول الفن والثقافة والقيادة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة جورجتاون مؤسسة قطر

إقرأ أيضاً:

"اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية

نفذ الكيان الشبابي "اتحاد شباب سوهاج " التابع لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة سوهاج ومؤسسه معاً، عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية، لتدريب نواب رؤساء الوحدات المحلية  ورؤساء القري لمراكز سوهاج واخميم وساقلته والتي تنفذ بقاعه مجلس مدينة سوهاج.

يأتي ذلك للارتقاء بمهارات قيادات الإدارة المحلية لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

واشتمل البرنامج علي عدد من المحاضرات التدريبية منها، محاضرة للدكتورة هايدي جمال بعنوان "التغيير"، ومحاضرة أخرى للدكتور أحمد هاشم بعنوان "تصميم المبادرات المجتمعية،  وأخري عن مهارات العمل العام والتعامل مع الجمهور، ومحاضرة عن التخطيط الاستراتيجي القاها ا. أيمن ناجح، بالإضافة إلى محاضرة أ. مايسا منير عن حل المشكلات واتخاذ القرار، ومحاضرة للدكتورة فيفان مختار عن فن التعامل مع الضغوط، واختتمت المحاضرات بمحاضرة أ.رامز ادوارد عن فن التفاوض وحل النزاعات.

 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • محاضرة الإعداد النفسي لفريق الكرة النسائية بالمقاولون العرب
  • كولومبيا تكتشف احتياطيا كبيرا في حقل للغاز بالبحر الكاريبي
  • «الثقافة» تناقش توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي بمهرجان الإسماعيلية
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • لبنان.. كارول سماحة: حطوا طوائفكن وفروقاتكن على جنب
  • حرب أكتوبر.. وصناعة التاريخ
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • قرار عاجل من جامعة المنوفية بشأن عضو هيئة التدريس صاحب فيديو الألفاظ الخارجة
  • ”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساء