شهد سعادة سعيد ثاني الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية التركية، انطلاق فعاليات مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء في العاصمة أنقرة والذي يعد الأكبر من نوعه.

والتقى سعادة الظاهري بالسيد سلجوق بيرقدار، رئيس مجلس إدارة شركة بايكار، المنظمة للحدث بالإضافة إلى عدد من المسؤولين القائمين على المهرجان حيث تم إطلاعه على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء.

وأشاد سعادته بالتقدم والتطور التكنولوجي في تركيا في مجال الطيران والفضاء، وشكر القائمين على المهرجان والمنظمين الذين ساهموا في تمكين الشباب لإبراز مواهبهم وعرض ابتكاراتهم المميزة.

تم تنظيم النسخة الأولى من مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء عام 2018، ويعتبر من الوسائل المهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية بدعم من المؤسسات الحكومية، حيث يستضيف العديد من الأنشطة مثل معارض للصناعات العسكرية، ومسابقات التكنولوجيا، وعروض جوية، وحفلات الموسيقية.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمدينة صلالة، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان والجمعية العُمانية للمسرح، ويستمر حتى الـ 9 من أكتوبر الجاري.
ويضم المهرجان 35 عرضًا مسرحيًّا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة من 50 دولة، يتنافسون على جوائز المهرجان من خلال ستة مسارات مسرحية تضم مجموعة من العروض المسرحية العُمانية والعربية والدولية.
وتشهد فعاليات المهرجان تنظيم 3 حلقات تدريبية مسرحية تستهدف شباب المسرح ينفذها عدد من خبراء الفنون المسرحية بالعالم وهي البرنامج التدريبي "التمثيل المسرحي"، وبرنامج "الارتجال المسرحي" إضافة إلى برنامج "الإخراج المسرحي".
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة المسرحية على مستوى سلطنة عُمان وتكاملها مع الثقافة المسرحية العالمية إلى جانب دعم وتعزيز السياحة المتخصصة من خلال استضافة الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم فضلًا عن التبادل المعرفي والثقافي والفني في مجالات العمل المسرحي

مقالات مشابهة

  • البوسنة.. “فلسطين وغزة” شعار مهرجان ميس المسرحي
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • “ايدج” تشارك في مهرجان “تكنوفيست 2024” لدعم المواهب العالمية
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى