زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بدورته العشرين، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، وتستمر فعاليته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” حتى 8 سبتمبر الحالي، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات تحت شعار “استدامة وتراث.

. بروح متجددة”.

رافق سموه خلال الزيارة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن عمار النعيمي، نائب رئيس نادي عجمان الثقافي الرياضي، ويوسف محمد النعيمي، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان، ومعالي ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

وتفقد سموه خلال الزيارة عدداً من الأجنحة المحلية والأجنبية المشاركة في المعرض، والتي تعرض آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الصيد والفروسية.

كما تفقد سموه قطاع أسلحة ومعدات الصيد والرماية واطلع على أحدث الإصدارات من أسلحة وبنادق الصيد والفروسية، التي تعرضها الشركات الإماراتية “إنترناشيونال غولدن غروب” و”كراكال” للأسلحة و”إم بي 3″ وبينونة لتجارة المعدات العسكرية والصيد وغيرها.

وثمّن سمو ولي عهد عجمان الدعم اللامحدود للمعرض، والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للتراث والرياضات التراثية والحفاظ على مقوماته وصون الموروث الثقافي والعمل على تكريسه في نفوس أفراد المجتمع لا سيما الناشئة من أجل ربطهم بموروثهم الثقافي والحضاري وتقاليدهم العريقة وعاداتهم الأصيلة باعتبار أن التراث هو الذي يربطهم بأصلهم وجذورهم.

وتوجه سموه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، على جهوده المتواصلة في تطوير المعرض وتعظيم الدور الذي يقوم به في مجال الحفاظ على الموروث الثقافي وصون إرث الأجداد والتعرف على ثقافة الإمارات وتكريس هويتها.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالتطور المستمر الذي ظل يشهده المعرض على صعيد حجم المشاركات وتنوعها ومستوى الإقبال، مثمنا الجهود الكبيرة لإنجاح فعاليات المعرض وتعزيز مشاركة المؤسسات الحكومية ومساهمتها في صون التراث.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي

دبي – شاركت شركات روسية من مقاطعة موسكو في المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM في دبي هذا الأسبوع، حيث جمع المعرض عددا كبيرا من الشركات الرائدة في صنع الحلويات على مستوى المنطقة والعالم.

واستضافت دبي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر النسخة السابعة عشر من المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM، الذي نظمته شركة Messe Köln، صاحبة العلامة التجارية للمعرض ISM (واحدة من أبرز المعارض الدولية في مجال الحلويات، حيث يقام سنويا في كولونيا بألمانيا.

وشارك في هذا الحدث شركات متخصصة في إنتاج الحلوى والشوكولاتة والحلويات والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات، حيث عرضت جميع أنواع المنتجات المتاحة في السوق الدولية لصناعة الحلويات.

وشارك في معرض ISM أيضا صندوق مقاطعة موسكو، حيث تم عرض منتجات ثمانية شركات، وزار المعرض نائب وزير الاستثمارات والصناعة والعلوم في مقاطعة موسكو، أديل غانتسوف، الذي أكد أن الشركات من مقاطعة موسكو تشارك بشكل تقليدي في هذا المعرض.

وأشار أديل غانتسوف إلى أن “هذا هو بلا شك أكبر معرض في مجاله في منطقة الشرق الأوسط. وبالنسبة للأرقام، فقد توصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شاركت في المعرض السابق إلى اتفاقيات لعقود تجارية تجاوزت قيمتها مليون دولار”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • الاستثمار في قطاع النشر: بين مؤشرات النمو و مبادرات الدعم والتمويل الثقافي
  • سيلفا «البركان النشط» في عجمان!
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدرسة الروسية في أبوظبي يقيمان أمسية ثقافية
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية