أعلنت الحكومة الهولندية، اليوم الاثنين، أن هانكي بروينز سلوت، ستشغل اعتبارا من غد الثلاثاء منصب وزير الخارجية الجديد في البلاد.

وذكرت الحكومة الهولندية- في بيان صحفي وزعته سفارة المملكة بالقاهرة مساء اليوم الاثنين- أن تعيين سلوت يأتي على خلفية استقالة ووبكي هوكسترا من منصب وزير الخارجية، اعتبارًا من الأول من سبتمبر الجاري.

مناصب عدة شغلتها

وشغلت الوزيرة الجديدة في السابق، عددا من المناصب، من بينها كبير الضباط في وزارة الداخلية، وخلال الفترة من عام 2007 إلى عام 2010، عملت ضابطا للمدفعية في الجيش الملكي الهولندي، وفي عام 2008 عملت في أفغانستان كقائدة لفصيلة مدافع «هاوتزر» ذاتية الدفع، كما كانت عضوًا في مجلس النواب عن التحالف الديمقراطي المسيحي من عام 2010 إلى عام 2019.

مناصب مختلفة في عدة وزارات

أيضا شغلت سلوت، سابقا، منصب المتحدثة باسم الحزب في قضايا الدفاع والحكم الداخلي والرعاية العلاجية والوقاية والرياضة والقضايا الأخلاقية الطبية.

وفي عام 2019، تم تعيينها في منصب المدير التنفيذي لمقاطعة أوتريخت، قبل أن يتم تعينها فى يناير 2022 وزيرة للداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هولندا منصب جديد القاهرة

إقرأ أيضاً:

منظمات حقوقية تسعى لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل

طلب محامو جماعات حقوقية من محكمة في لاهاي، الجمعة، أن تأمر الدولة الهولندية بحظر جميع صادرات أجزاء الطائرات المقاتلة من طراز "إف-35" التي قد تصل في نهاية المطاف لإسرائيل، منها أجزاء أرسلت إلى الولايات المتحدة لإنتاج طائرات مقاتلة للجيش الإسرائيلي.

وتستند الدعوى القضائية، التي بدأتها جماعات حقوقية منها الذراع الهولندية لمنظمة أوكسفام، إلى حكم محكمة محلية صدر، في فبراير، يمنع هولندا من تصدير أجزاء من طائرات "إف-35" إلى إسرائيل بسبب مخاوف من استخدامها في انتهاك القانون الإنساني الدولي في الحرب بقطاع غزة.

وأشار المحامون إلى أن الدولة الهولندية أوقفت التصدير المباشر لأجزاء الطائرات إلى إسرائيل، لكنها تواصل تسليم أجزاء المقاتلات إلى الولايات المتحدة ودول أخرى، والتي يتم إرسالها بعد ذلك أو استخدامها في طائرات مخصصة لإسرائيل.

وقالت المحامية ليزبث زيخفيلد إنه "يجب على الدولة أن تمنع بشكل فعال وصول أجزاء الطائرات من هولندا إلى إسرائيل بطريقة ملتفة".

وقال محامو الدولة الهولندية للمحكمة، الجمعة، إن الجماعات الحقوقية لديها تفسير معيب لحكم المحكمة السابق وإن الوجهة النهائية القانونية للأجزاء المصنعة هي البلد الذي يتم فيه الإنتاج وليس البلد الذي قد يصل إليه المنتج النهائي.

وذكر المحامي رايمر فيلدهاوس "في عمليات التسليم هذه، الولايات المتحدة (هي) الوجهة النهائية" كما توضح اللوائح الأوروبية، مضيفا أن هولندا ملتزمة بقرار المحكمة السابق.

ولم يتضح بعد متى ستبت المحكمة في لاهاي في الطلب.

مقالات مشابهة

  • محاولات حقوقية لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات حربية لـإسرائيل
  • وزيرة الخارجية الألمانية: بوريطة من عشاق البوندسليغا و أتشوق لحضور المونديال بالمغرب
  • منظمات حقوقية تقاضي الحكومة الهولندية لانتهاكها حظراً على تزويد الاحتلال الإسرائيلي بقطع غيار لمقاتلات حربية
  • منظمات حقوقية تسعى لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويد إسرائيل بقطع غيار لمقاتلات إف 35
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • هولند تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية شبهات التجسس على المحكمة الجنائية الدولية