صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-06@12:47:43 GMT

استراتيجية وطنية للاقتصاد الرقمي

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

استراتيجية وطنية للاقتصاد الرقمي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد أمس، بقصر القضيبية. وفي بداية الاجتماع هنأ المجلس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، وأفراد الفريق، بمناسبة فوز الفريق بالمركز الأول في بطولة العالم للناشئين والشباب على مستوى الفرق والتي أقيمت في كستلسجرات بفرنسا بمشاركة 70 فارسًا وفارسة من مختلف دول العالم، وذلك لمسافة 120 كم.

ثم أعرب المجلس عن أمنياته للطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية بمختلف المراحل الدراسية بالتوفيق والنجاح في العام الدراسي الجديد، وقدم خالص الشكر للشركات والمؤسسات والمحلات التجارية التي أسهمت في توفير العروض على المستلزمات المدرسية للعام الدراسي (2023-2024)، والذي يعكس دور القطاع الخاص وإسهاماته الاجتماعية. ثم أعرب المجلس عن الفخر والاعتزاز بالإنجاز الذي تحقق لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بنجاح رائد الفضاء الإماراتي سلطان سيف النيادي في أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، دامت 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية، وهنأ المجلس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيسًا وحكومةً وشعبًا، بمناسبة عودة رائد الفضاء الإماراتي إلى الأرض بعد إنجازه المهمة الفضائية والإنسانية، والتي شملت تجارب علمية مفيدة ورائدة تسهم في خدمة البشرية، منوهًا بما تحققه دولة الإمارات من إنجازات علمية عززت مكانتها في مجال علوم واستكشاف الفضاء. بعدها، أكد المجلس اهتمام مملكة البحرين بتعزيز العمل الخيري ودعم كافة الجهود والمبادرات في تنمية المجتمعات، وذلك في معرض التنويه باليوم الدولي للعمل الخيري. بعدها قرر المجلس مايلي: أولاً: الموافقة على المذكرات الآتية: 1. مذكرة اللجنة التنسيقية بشأن حزمة من مشاريع القوانين ذات الأولوية تأتي في إطار مواكبة متطلبات التنمية لصالح المواطن. 2. مذكرة اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات بشأن الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي، والتي تأتي في إطار أولوية تنمية القطاعات الواعدة ضمن خطة التعافي الاقتصادي وترتكز على 3 محاور رئيسة يندرج تحتها 48 برنامجًا، تستهدف تنويع الاقتصاد الوطني في المجالات الرقمية، وتشجيع الابتكار لتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز رقمي عالمي. 3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قرار بتعديل الجدول المرافق بشأن تحديد الرسوم المستحقة عن تسجيل براءات الاختراع ونماذج المنفعة، والذي يهدف لدعم وتشجيع المخترعين. 4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قرار بشأن مزاولة المهن الهندسية. 5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجالي الكهرباء والطاقة المتجددة بين وزارة شؤون الكهرباء والماء ووزارة الطاقة والمعادن بسلطنة عمان الشقيقة للأعوام (2023-2028). 6. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مذكرة التفاهم بين هيئة جودة التعليم والتدريب وهيئة الإطار الاسكتلندي للساعات المعتمدة والمؤهلات. 7. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة واقتراحين بقانون مقدمة من مجلس النواب. ثم أخذ المجلس علمًا من خلال التقارير الوزارية بما يلي: - المشاركة في منتدى تتارستان للبتروكيماويات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بدءاً من الأسبوع المقبل.. هذا ما سيجري بشأن رئاسة لبنان!

قالت مصادر في اللجنة الخماسية عبر قناة "الجديد"، اليوم الأربعاء، إنّ اللجنة تعود إلى الإنعقاد بدءاً من الأسبوع المُقبل. وأشارت المصادر إلى أنَّ معاودة اللجنة لاجتماعاتها هو تأكيد على الضغط الدولي المُستمر لانتخاب رئيسٍ جديد للجمهورية.  

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث مع مسؤول صيني تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • خالد الجندي: استقبلوا العام الهجري الجديد بالطاعات واجتناب عن المعاصي
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق (فيديو)
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • بدءاً من الأسبوع المقبل.. هذا ما سيجري بشأن رئاسة لبنان!