أشاد رئيس الشؤون الدينية الشيخ د. عبد الرحمن السديس بإعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تأسيس المملكة العربية السعودية لمنظمة عالمية للمياه، مقرها الرياض.

وتهدف المنظمة إلى تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه بشكل شمولي.

أخبار متعلقة حرس الحدود يجلي بحارة تركية على متن سفينة في البحر الأحمرإحباط ترويج وتهريب 85 كيلوجرامًا من المخدرات في تبوك وجازانثوابت دينية وركائز إنسانية

قال رئيس الشؤون الدينية: إنشاء منظمة عالمية للمياه، مقرها الرياض، انطلقت من ثوابت دينية، وركائز إنسانية، وريادة عالمية وحضارية، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿وَجَعَلنا مِنَ الماءِ كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤمِنونَ﴾ [الأنبياء: ٣٠].

وتابع: "المملكة حريصة على ضمان استدامة موارد المياه، وتعزيز التجارب التقنية، والابتكار والبحوث والتطوير، وكل ما من شأنه الأمن الإنساني، ولا غرو، فبلادنا وقادتها -بحمدالله- لهم القدح المعلَّى في الحفاظ على الثروات، وتدعيم مواردها".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس مكة المكرمة السديس الشؤون الدينية منظمة عالمية للمياه المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، لوى فوشون رئيس المجلس العالمى للمياه ، على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء للتباحث حول تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس ، متوجهاً بالتهنئة لرئيس المجلس العالمى للمياه على نجاح "المنتدى العالمي العاشر للمياه" الذى عُقد في شهر مايو الماضى بإندونيسيا .

 

وزير الري يستعرض ملف سد النهضة وخطورة التصرفات الإثيوبية الأحادية وزير الري يوجه بحملة توعوية كبرى لمواجهة تحديات المياه

كما توجه الدكتور سويلم بالشكر لـ فوشون على موافقته على الانضمام لعضوية اللجنة رفيعة المستوى لإسبوع القاهرة السابع للمياه ، وعلى رعاية المجلس العالمى للمياه الشرفية للأسبوع .

وأشار الدكتور سويلم خلال اللقاء، إلى أن  فعاليات الاسبوع هذا العام سوف تتضمن ايضا تنظيم الاسبوع الافريقى للمياه وهو ما يعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية خاصة فى ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) .

ومن جانبه اعرب  فوشون عن تطلعه للمشاركة، بجانب عدد من اعضاء المجلس العالمى للمياه، فى عدد من الجلسات رفيعة المستوى بالاسبوع، وهو ما سيعد فرصة للاعداد للمنتدى العالمى القادم للمياه المقرر عقده فى المملكة العربية السعودية .  

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه
  • داخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطني
  • عاجل.. إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
  • وزير الري يوجه بحملة توعوية كبرى لمواجهة تحديات المياه
  • رئيس بلدية صيدا تابع أعمال التزفيت وخطة تحسين معمل معالجة النفايات
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • أمين الشؤون الدينية بـ«الشعب الجمهوري»: علينا تدبر سيرة النبي في ذكرى مولده
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا