شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع السابع لوزراء التربية والتعليم، والاجتماع الثالث والعشرين لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اللذين عُقدا أمس في العاصمة العمانية مسقط.
ترأس وفد الدولة في الاجتماعين سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي.


وناقش الاجتماع السابع لوزراء التربية والتعليم مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منها الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون الدولي، وتم تأكيد أهمية التعاون في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة (التعليم الجيد).
أما الاجتماع الثالث والعشرون لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي فقد ناقش العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، منها تأكيد أهمية التركيز على التحول الرقمي والأمن السيبراني في التعليم العالي بدول مجلس التعاون، وأهمية تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة في مجال الاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم، وتأكيد أهمية دعم الباحثين في مؤسسات البحث العلمي والمراكز البحثية بدول المجلس.
وقد زارت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، والوفد المرافق، المعرض الطلابي للابتكارات العلمية المقام على هامش أعمال الاجتماعين الوزاريين.
الجدير بالذكر أن دولة قطر ستستضيف الاجتماع الثامن لوزراء التربية والتعليم، والاجتماع الرابع والعشرين لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماعات التحضيرية التي تسبقهما لوكلاء وزارات التربية والتعليم ووزارات التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس يومي 3 و4 يونيو من العام المقبل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اجتماع وزراء التربية والتعليم سلطنة عمان التعلیم العالی والبحث العلمی التربیة والتعلیم مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

اليحيا ترأس وفد الكويت في الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»

ترأس وزير الخارجية عبدالله اليحيا وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»، والذي عقد في مقر وزارة الخارجية الأميركية في العاصمة واشنطن.

هذا، وتم تسليط الضوء أثناء الاجتماع على الجهود المبذولة من قبل دول التحالف والكويت على وجه الخصوص على الدور المهم والفاعل أثناء رئاستها المشتركة لـ«مجموعة المقاتلين الارهابيين الأجانب».

كما أكد المشاركون على ضرورة تعزيز روح التعاون والتفاعل لتحقيق الأهداف المرجوة للقضاء على آفة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • اليحيا ترأس وفد الكويت في الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المُشترك
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب