يمانيون:
2024-07-06@01:45:07 GMT

رسمياً.. إفتتاح سفارة للاحتلال الاسرائيلي في البحرين

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

رسمياً.. إفتتاح سفارة للاحتلال الاسرائيلي في البحرين

يمانيون|
افتتح وزير الخارجية في کیان الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، رسمياً، الاثنين، سفارة تل أبيب في العاصمة البحرينية، المنامة.

وكان كوهين قد وصل مساء أمس الأحد، إلى المنامة، في زيارة رسمية ستستمر لمدة يومين، بحسب بيان لوزارة الخارجية البحرينية.

وأفادت الوزارة، في بيانها، بوصول “إيلي كوهين وزير الخارجية الکیان الاحتلال الإسرائيلي، والوفد المرافق، في زيارة للبحرين تستغرق يومين”.

وأضافت: “كان في استقبال كوهين في مطار البحرين الدولي، نظيره البحريني، عبد اللطيف الزياني”.

وسبق أن ألغيت زيارة كان من المقرر أن يقوم بها كوهين للمنامة بسبب الجدل الذي فجرته زيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للحرم القدسي الشريف في يوليو الماضي.

وتأتي الزيارة بعد أسبوع من تعرض كوهين لانتكاسة دبلوماسية، حيث تفجرت احتجاجات شديدة في ليبيا بعدما أعلنت الخارجية الإسرائيلية عن اجتماع كوهين بنظيرته الليبية نجلاء المنقوش التي تم وقفها عن العمل ثم إقالتها وفقا لتقارير إعلامية ذكرت أيضا أنها سافرت إلى تركيا، بينما يواجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة ضغوطا شديدة واتهامات بالتطبيع وبأنه قدم المنقوش كبش فداء للتملص من المسؤولية.

ولاحقا أكدت تسريبات في كيان الاحتلال ومصدران في حكومة الوحدة أن اللقاء تم بترتيب من الدبيبة وبتنسيق مع امريكا، بينما اتخذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إجراءات تمنع الحديث عن أي لقاءات ضمن جهود التطبيع التي تقودها حكومته.

ووقع النظام البحريني والإمارات عام 2020 اتفاقية مخزئة لتطبيع علاقاتهما مع كيان الاحتلال الاسرائيلي، وانضم المغرب والسودان بعد ذلك إليهما في كانون الأول/ديسمبر 2020 وكانون الثاني/يناير 2021 برعاية الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب الذي كان ينظر لبعض الدول العربية كبقرة حلوب وأعلن ذلك بوضوح.

وجاء هذا التطبيع وسط رفض شعبي كبير لما سحقت بعض الانظمة العربية القضية الفلسطينية لتبقى جاثمة على كرسي الحكم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، إطلاق أكثر من 200 صاروخ من مختلف الأنواع تجاه مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين تحدثت وسائل إعلام عبرية عن رصد  إطلاق مئات من القذائف الصاروخية والمسيرات خلال الساعة الأخيرة نحو الاحتلال، وذلك بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار بمناطق واسعة من شمال الأراضي المحتلة.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، قصفا مدفعيا عنيفا على محيط بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار وكفر حمام في جنوب لبنان.

قصف مدفعي عنيف استهدف الأحياء السكنية في كفرحمام وحي المراحيات على طريق عام #كفرحمام - #كفرشوبا pic.twitter.com/ZYaA8DpprT — جريدة الأخبار - Al-Akhbar (@AlakhbarNews) July 4, 2024
وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه "هاجم أهدافا لحزب الله في مناطق شيحين وبلاط وشبعا بجنوب لبنان ليلة الأربعاء/ الخميس"، كما قال إنه قواته قصفت أيضا منطقة شبعا.

في المقابل، قال حزب الله إنه استهدف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، 5 مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي.


والمواقع المستهدفة، هي "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن"، حسب بيان الحزب اللبناني.

وأوضح الحزب أن العملية جاءت "في إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور".

والأربعاء، أعلن حزب الله  استشهاد قيادي وعنصر في المواجهات المستمرة مع الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع العدد الإجمالي لشهدائه إلى 359 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي بيان ثان، قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا تموضعا مستحدثا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وأوضح الحزب أن العملية جاءت ردا "على ‌‌اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية".

وكشفت وكالة أنباء لبنان عن استشهاد شخص بعد استهداف منزله بمسيرة إسرائيلية في بلدة حولا جنوبي البلاد.

في غضون ذلك، قالت القناة "13" العبرية إنها رصدت إطلاق مئات من القذائف الصاروخية والمسيرات خلال الساعة الأخيرة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية، في حين أكدت هيئة البث الإسرائيلية رصد إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على جنوب هضبة الجولان السوري المحتل.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صفارات الإنذار دوت في المالكية وديشون بالجليل الغربي خشية تسلل طائرات مسيرة.


وتشهد المواجهات المتبادلة بين الاحتلال وحزب الله على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، تصعيدا كبيرا وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

وقبل أيام، كشفت  صحيفة "بيلد" الألمانية عن استعداد دولة الاحتلال الإسرائيلي للهجوم على جنوب لبنان في النصف الثاني من شهر تموز/ يوليو الجاري، وذلك في ظل تصاعد حدة القصف المتبادل بين حزب الله و"إسرائيل" خلال الأسابيع الأخيرة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن إلى الحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • النرويج: نرفض قرار الاحتلال الإسرائيلي إضفاء الشرعية على بؤر استيطانية
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة