شارك نائب رئيس الحكومة الليبية “سالم الزادمة” مع وزيـر الحكم المحلي “سامي الضاوي” في الاجتماع الموسع الذي دعت إليه وزارة الحكم المحلي في مدينة سبها والذي ضم جميـع بلديات الجنوب الليبي بحضور وزير العمل والتأهيـل “عبد الله الشارف” ووزيـر البيئة “محمد عبد الحفيظ” ووكيل عام وزارة الحكم المحلي السيد ابو بكر امصادف.

وجاء هذا الاجتماع لتوزيع مخصصات الباب الثاني لبلديات المنطقة الجنوبية، ومناقشة آلية وأبواب صرفها وفق ما يخدم الصالح العام لبلديات الجنوب.

كما تم استعراض المشاكل والاحتياجات التي تعاني منها بلديات المنطقـة الجنوبية، والعراقيل التي تقف حائلًا بين البلديات وبين تقديـم الخدمات اللازمة للمواطنين في مدن وقُرى الجنوب الليبي.

وبدوره قام “الزادمة” بتقديم التوجيهات لعمداء البلديات وحثهم على ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل تقديم ما يلزم من خدمات للمواطنين بالجنوب.

وخلال الاجتماع، أشار وزير الحكم المحلي إلى أنه كُلف من رئيس الحكومة “أسامة حماد” بإبلاغ عمداء البلديات بأن الحكومة الليبية رفقة القيادة العامة ولجنة الاعمار ستقوم بزيارة قريبا الى الجنوب الليبي من أجل الشروع في برنامج إعادة إعمار مدن وقرى الجنوب الليبي عبر مشاريع واسعة في كافة المجالات.

وفي ختـام هذا الإجتماع ألقى عمداء البلديات بالمنطقة الجنوبية بيانًا عبروا فيه عن شكرهم وامتنانهم للقيادة العامة والقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، والى الضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة بالجيش الليبي على التضحيات التي يقدمونها في سبيل تأمين المدن والقرى والأراضي والحدود الليبية ومعارك الشرف التي يخوضونها على الحدود .

كما أشار البيان الى شكرهم للحكومة الليبية وما تبذله من جهود وفق الامكانيات المتاحة لديها، وعلى حضورها الى الجنوب من أجل النظر في حقوقه واحتياجاته، متمنين أن ترى وعود الحكومة الليبية النور في برامج إعمار الجنوب..

الوسومالحكومة الليبية الزادمة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الزادمة الحکومة اللیبیة الجنوب اللیبی الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا

شهدت جبهة جنوب لبنان تصعيداً غير مسبوق هو الأعنف منذ اندلاع المواجهات في 8 تشرين الأول الفائت، حيث رد " حزب الله" على اغتيال إسرائيل القيادي في الحزب محمد نعمة ناصر، باستهداف مقار عسكرية في شمال إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ وعشرات المسيّرات الهجومية الانقضاضية في عملية مشتركة.
في المقابل، تكثفت المساعي الديبلوماسية لمنع انفلات الوضع وابرزها من خلال اجتماع الموفدين الفرنسي جان إيف لودريان والاميركي آموس هوكشتاين في باريس، وسط تأكيد البيت الأبيض "ان هدف هذه الاجتماعات  استعادة الهدوء في الشرق الأوسط، وان لدى فرنسا والولايات المتحدة هدفا واحدا هو حل الصراع الحالي على الخط الأزرق، ما يسمح للمدنيين من الجانبين اللبناني والإسرائيلي بالعودة الى ديارهم مع ضمانات طويلة الأمد بالسلامة والأمن".
وقالت مصادر ديبلوماسية غربية "إن لقاء هوكشتاين مع لودريان والمسؤولة عن الملف اللبناني في قصر الأليزيه أن كلير لو جاندر، جاء نتيجة تطورات دراماتيكية في المنطقة وفي لبنان خصوصاً، واستكمالاً للقاء الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والاميركي جو بايدن في النورماندي قبل فترة، لكن اللقاء كان للبحث في بعض التفاصيل المتعلقة بسبل وقف التصعيد على الجبهات ولا سيما منها جبهة الجنوب اللبناني ومنع تمدد حرب غزة". واوضحت المصادر "ان هذا الاجتماع جاء ضمن التنفيذ العملي للتوجه الاستراتيجي للرئيسين ماكرون وبايدن لجهة التنسيق المكثف حول كل ملفات المنطقة وبخاصة لبنان تحديداً، ما اعطى اشارة الى ان البلدين قررا اعادة تحريك الديبلوماسية بنحو كثيف، بهدف إيجاد مخرج للحال السائدة في جبهة الجنوب بما يرضي الطرفين".
حكوميا، بوشر الاعداد لعقد جلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء مبدئيا في السرايا، كما التحضير لزيارة رسمية لساعات عدة سيقوم بها رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان للبنان الاثنين المقبل، حيث سيجتمع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.
وكان رئيس الحكومة عقد اجتماعا مع  المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت تناول  الاوضاع العامة والتطورات في الجنوب. كما اجتمع مع المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا وتناول البحث التنسيق بين الحكومة ومؤسسات الأمم المتحدة على الصعيدين الخدمي والإنساني.



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • بحضور رئيس وزراء ماليزيا.. شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي