ذكرت مجلة "ميليتاري واتش" الأمريكية أن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تجهيز مقاتلة "سو-34" بصاروخ "كينجال" سيسمح للقوات الروسية بتوسيع قدراتها في منطقة العملية العسكرية.

وأوضحت المجلة: "استخدمت القوات الجوية الروسية انطلاق صاروخ "كينجال" الفرط صوتي من مقاتلة "سو-34"، وهي قدرة غير معروفة سابقا ويمكن أن تغير كل السيناريوهات.

. سيؤثر ذلك على الوضع في جميع مناطق العملية العسكرية الخاصة، من القطب الشمالي والشرق الأقصى إلى أوكرانيا وسوريا".

وأضافت: "تستخدم صواريخ كينجال بشكل نشط في العملية العسكرية الخاصة، وكان أحد أهم إنجازاتها تدمير بطاريات صواريخ باتريوت في كييف شهر مايو من هذا العام".

وصاروخ "كينجال" هو الأحدث في ترسانة الصواريخ الباليستية الفرط صوتية الروسية، وتم تحديث مقاتلتي "سو-34" و"ميغ-31كا"، وقاذفة "تو-22إم3" الإستراتيجية لتزويدها بهذا النوع من الصواريخ.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، أن العملية العسكرية في أوكرانيا شهدت أول إطلاق لصاروخ "كينجال" الفرط صوتي من مقاتلة "سو-34"، بعد أن اقتصر استخدامه على مقاتلات "ميغ-31".

هذا وأكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، نهاية شهر مايو الماضي، أن القوات الروسية تمكنت من تدمير منظومة باتريوت للدفاع الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف.

وتمكنت القوات الروسية من تدمير منظومة "باتريوت" الأمريكية للدفاع الجوي في كييف شهر مايو باستخدام صاروخ فرط صوتي من نوع "كينجال".

إقرأ المزيد صواريخ "كاليبر" تنطلق مجددا من البحر الأسود باتجاه أهداف في أوكرانيا

المصدر: مجلة "ميليتاري واتش" الأمريكية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ طائرات سوخوي كييف موسكو وسائل الاعلام العملیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين

موسكو-سانا

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية الفريق الأول أندريه سيمينوف أن القوات الأوكرانية تستخدم صواريخ “هيمارس” الأمريكية ليس فقط ضد القوات العسكرية الروسية، وإنما لبث الذعر في صفوف المدنيين الروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سيمينوف قوله للصحفيين: “إن قوات كييف تستخدم على نطاق واسع أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز “هيمارس” التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا، والتي تم تجهيز صواريخها برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة ذاتية يتم تصحيحها بواسطة بيانات نظام تحديد المواقع العالمي”.

وتابع سيمينوف: إن “هذه الصواريخ تتحرك نحو أهداف محددة بسرعات تتجاوز 300 كيلومتر في الساعة، وتتبع مساراً باليستياً معقداً مع مناورات قتالية جوية قبل أن تصل إلى هدفها، لافتاً إلى أن “القوات الأوكرانية تستخدم هذه الصواريخ ليس فقط ضد القوات، ولكن أيضاً ضد المنشآت المدنية لتخويف سكان بلادنا”.

وأشار إلى أنه ولمواجهة هذه الأخطار تم نشر نظام دفاع جوي موحّد على أراضي روسيا، بما في ذلك في منطقة العملية العسكرية الخاصة لمواجهة جميع وسائل الهجوم التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية”، وقال: “لا يمتلك جيش آخر في العالم مثل هذا النظام”.

وأوضح سيمينوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تتصدى بفعالية لهجمات أوكرانيا باستخدام الطائرات القتالية والصواريخ التكتيكية والاستراتيجية والباليستية، بما في ذلك تلك التي تزوّدها بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.

وأشار إلى أنه “في المجمل… نجحت القوات الجوية الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في تدمير أكثر من 42 ألف هدف جوي، بما في ذلك أكثر من 550 طائرة، وما يزيد على 180 طائرة مروحية، وأكثر من 27 ألف طائرة دون طيار”.

مقالات مشابهة

  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين