رعى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، مساء اليوم, حفلَ الزواج الجماعي الثاني عشر للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وذلك بقاعة الخزامى في مدينة الرياض.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس ناصر المطوع، كلمة رحَّب فيها بنائب أمير منطقة الرياض، مثمناً رعاية سموِّه الحفل.


وأفاد أن الجمعية أسهمت في تأسيس ألفي أسرة منذ انطلاق برنامج الزواج الجماعي على مدى اثني عشر عاماً، وتبنَّت منذ انطلاقها مجموعة من البرامج أبرزها (برنامج المساعدة على الإنجاب،وبرنامج حملات الحج والعمرة، وبرنامج النقل، الذي نفَّذ 85 ألف رحلة نقل للمحتاجين، وبرنامج صيانة المراسي بالورش الثابتة والمتنقلة، وبرنامج تقديم الأجهزة التعويضية).

وأشار إلى أنه من ضمن البرامج،التي تبنتها الجمعية (توزيع المساعدات النقدية، والسلال الغذائية،والأضاحي وملابس العيد، وتسديد فواتير الماء والكهرباء وإيجار المساكن،وتفريج الكربات).

ولفت النظر إلى أن الجمعية عقدت اتفاقًا مع وزارة الإسكان على تخصيص وحدات سكنية لمنسوبيها ضمن مشاريع الوزارة السكنية،إذ تم استلام 72 وحدة سكنية في المرحلة الاولى، إلى جانب عقد العديد من الاتفاقيات النوعية التي تصب في صالح منسوبي الجمعية، مضيفاً أن "حركية" بصدد افتتاح عدة أفرع لها في مختلف مناطق المملكة.

بعد ذلك قُدمت لوحة فنية من أبناء وأعضاء الجمعية بعنوان (لوحة المجد السعودي)، ثم زفة العرسان.

وفي ختام الحفل كرَّم نائبِ أميرِ منطقة الرياض،رعاةَ الحفل،ثم شارك في العرضة السعودية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف، في مكتبه اليوم، مدير عام التعليم بالمنطقة محمد بن علي القحطاني.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير الجوف يكرم الطالبة الحارثي لحصولها على المركز الأول في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز للقرآن الكريم 4 يونيو 2024 - 12:23 مساءً نائب أمير الجوف يستقبل مدير مركز جمعيّة الأطفال ذوي الإعاقة وعدداً من الأطفال ذوي الإعاقة 28 مارس 2024 - 5:37 مساءً

 

ونوّه سموه خلال اللقاء بجهود القيادة الرشيدة – أيدها الله- في دعم التعليم، وما توليه من اهتمام بالغ كونه لبنة لبناء المستقبل ويسهم في رفعة الوطن لتحقيق رؤية المملكة 2030.

 

 

وتمنّى سموه لمدير التعليم بالمنطقة ولكافّة منسوبي الإدارة العون والتوفيق, لتحقيق كلّ ما فيه خدمة أبناء وبنات المنطقة، والعملية التعليمية.

 

 

بدوره، استعرض مدير التعليم بالمنطقة الإطار الزمني لتطبيق خطة التحول في نموذج حوكمة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف تحقيقاً للتوجهات التطويرية لوزارة التعليم، وسعياً لدعم الأداء التعليمي التي تتكامل فيها الأدوار في ضوء تمكين المدرسة، مقدمًا الشكر لسمو أمير منطقة الجوف وسمو نائبه على اهتمامهم ومتابعتهم ودعمهم التعليم بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • مشرف حوثي يستقوي بحملة عسكرية لقمع ‎واختطاف المواطنين لفرضه أمينا عاما لجمعية زراعية في حجة
  • استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار
  • برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة.. اختتام بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الجزائري لدى المملكة
  • نائب أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة
  • لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • محافظ الحديدة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ660 عريساً وعروساً
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين