قالت أسماء عبد الله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه يجب تجريم الفصل التعسفي في الصحف، وأن يكون هناك ضمير مهني فى طرح القضايا والفهم والوعي الكامل بالمعلومات الحقيقية والتفرقة بين الشائعات والأخبار غير الحقيقية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال جلسته النقاشية الثانية حول "حرية الرأي والتعبير"، وذلك فى ضوء ما شهدته جلسة لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالمحور السياسي فى الحوار الوطنى من مناقشات .

وأكدت عبد الله، على أن المشرع المصري ساوى في الحقوق والواجبات باستثناء وقت الحروب والأزمات، مشيرة إلى أن الحوار الوطني نموذج فريد للتعبير عن الرأي بكل حرية وتقبل جميع الآراء المختلفة.

أدار الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، «وشارك في الجلسة الأولى، من الصالون؛ ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، النائبة مى رشدي، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمد صلاح خليفة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو مجلس النواب الأسبق،فيما شارك في الجلسة الثانية من الصالون كلا من؛ محمد سعد عبد الحفيظ، وكيل نقابة الصحفيين، عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، النائب محمود فيصل القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أسماء عبد الله، عضو التنسيقية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جلسات الحوار الوطني الحوار الوطني عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالون التنسيقية تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین عبد الله عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إننا قوى سياسية، يجب أن نؤمن باستراتيحية التغير التدريجي، التي يتعبها الشعب الفلسطيني ويحارب ببسالة، ودورنا كأحزاب ديمقراطيين لنا علاقات طيبة مع أصدقانا من الأحزاب الأخرى في الخارج، ويجب أن نتوسع في الاتصال والتواصل مع الأحزاب الديمقراطية حول العالم، للحشد من أجل القضية الفلسطينية.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأوضح «زهران»، في كلمته بختام فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي، في العالم العربي، أن المؤتمر المقبل للتحالف التقدمي قي تشيلي، يجب أن يرصد موقفنا وقدرتنا على بناء وبلورة مواقف مشتركة للتحرك معا، والتوافق حول رؤى مشتركة ليس بالأمر السهل، لكن يتحقق بإرادتنا، داعيا كل أعضاء الأحزاب الاجتماعية بالتواصل والتشابك والترابط والعمل معا، خاصة في ظل الاجتماعات السنوية التي تتيح الاتفاق والنقاش حول القضايا الراهنة واتخاذ القرارات المناسبة.

تطورات الأوضاع بالمنطقة

وأشار إلى أن التحالف يبحث عن أحزابه في السودان وليبيا، وغيرها من الدول العربية، ليكون قوة لا يستهان بها، لافتا إلى أن وفد التحالف زار الأحزاب في ألمانيا، لمناقشة تطورات الأوضاع وتبادل الخبرات، ويخطط لزيارة الأحزاب في باقي الدول.

مقالات مشابهة

  • انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • أول تعليق من وزارة الشئون النيابية على عودة مجلسي النواب والشيوخ للانعقاد
  • قرار جمهوري بدعوة مجلس النواب للانعقاد أول أكتوبر المقبل
  • حسن عمار: حوكمة الدعم أداة للحد من الفساد.. والحوار الوطني قادر على الخروج برؤية متكاملة
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • «الحوار الوطني» المصري يناقش إعادة هيكلة الدعم الحكومي
  • «اقتصادية النواب»: مناقشة الحوار الوطني للدعم يعكس اهتمامه بمصلحة المواطن