الثورة / صفاء عايض
ينفذ فرع الهيئة العامة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في محافظة عمران، نزولاً ميدانياً لمحلات الذهب والمجوهرات لإجراء المعايرة للميازين الالكترونية بمحلات الصاغة وسحب عينات من الذهب والمجوهرات لفحصها في مختبرات الهيئة لمعرفة عياراتها القانونية.
وأوضح المهندس أمين الحاذق مدير عام هيئة المواصفات بالمحافظة أن الهدف من النزول الميداني هو لمنع الغش وحماية المستهلك والتأكد من أن شراء المشغولات الذهبية هي من ورش معتمدة.


وأشار المهندس الحاذق إلى أنه تم إجراء المعايرة الدورية السنوية لـ(12) ميزانا الكترونيا بمحلات الصاغة وسحب (51) عينة من جميع المشغولات الذهبية بمحلات الصاغة وسيتم عرض نتائج الفحوصات عند الانتهاء من فحص العينات.
وحث الحاذق المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفة والتأكد من وجود لاصق المعايرة للهيئة في الميازين الإلكترونية عند البيع والشراء لعينات الذهب.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد في سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة

عادت الانخفاضات في سعر الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في مصر، مع بداية التعاملات المسائية مرة أخرى في محال الصاغة، وذلك على مستوى مختلف أعيرة المعدن الأصفر ومن أبرزها عيار 21 الأكثر مبيعا بين المواطنين، لذا تستعرض «الوطن» سعر الجرام بعد انخفاض أسعار الذهب اليوم.

انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر

جاءت أسعار الذهب اليوم السبت في مصر، وفق التحديث الأخير الموضح عبر بيانات بورصة الذهب وموقع جولد بيليون المتخصص في أسعار الذهب، كما يلي:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم بعد انخفاضه 3970 جنيها للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصنعية»، بعدما سجل منذ ساعات 3977 جنيها للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بعد انخفاضه 3475 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصنعية»، بعدما سجل منذ ساعات 3480 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 18

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم بعد انخفاضه 2978 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصنعية»، بعدما سجل منذ ساعات 2983 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14

أما سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم فسجل بعد انخفاضه 2315 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصنعية»، بعدما سجل منذ ساعات 2320 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم بعد انخفاضه 27880 جنيها للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصنعية»، بعدما سجل منذ ساعات 27920 جنيهًا للشراء.

مقالات مشابهة

  • 52.2 دينار سعر غرام الذهب محلياً
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • سعر سبيكة ذهب 10 جرام btc اليوم بالمصنعية في محلات الصاغة
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة قنا
  • لاستجواب المتهمين.. تأجيل محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الدهب والكنائس
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • أسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • مصممات إماراتيات يستعرضن إبداعاتهن بـ«بانكوك للمجوهرات»
  • انخفاض جديد في سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة.. عيار 21 يتراجع مرة أخرى