آمنة الكتبي (دبي)

أخبار ذات صلة محمد فارس: رحلة النيادي مفخرة لكل العرب «التراث الإماراتي» في صور تذكارية بـ«أبوظبي للصيد والفروسية»

قال علي بن عامر الشيباني، رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلكية العمانية: «نبارك لرائد الفضاء سلطان النيادي وللشعب الإماراتي، وللعرب كافة، عودته إلى الأرض سالما بعد أن أكمل في محطة الفضاء الدولية ستة أشهر مليئة بالتحديات، وإنها مما لا شك فيه تجربة محملة بالنتائج المثمرة لقطاع الفلك وعلوم الفضاء»، مثمنين هذا الإنجاز الذي سيصب في الإسهامات العلمية للعرب في قطاع الفضاء.


وأضاف: «خلال هذه المهمة التي امتدت 6 أشهر، شارك سلطان النيادي بأكثر من 200 تجربة علمية، بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية وجامعات إماراتية، وشملت التجارب مجالات متنوعة، مثل زراعة النباتات، والعلوم الإنسانية، وتقنيات استكشاف الفضاء، وسلوكيات السوائل، وعلم المواد، وإنتاج البلورات، وغيرها من التجارب العلمية التي تفيد المجتمع العلمي العالمي والباحثين والطلبة في دولة الإمارات والعالم».
وتابع: «نجح النيادي خلال المهمة في تحقيق عدد من الإنجازات المهمة، كان أبرزها خوضه أول مهمة سَيْرٍ في الفضاء في تاريخ العرب، رافقه فيها رائد الفضاء ستيفن بوين من وكالة ناسا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان النيادي الإمارات محطة الفضاء محطة الفضاء الدولية سلطنة عمان الفضاء

إقرأ أيضاً:

"قطة"| مي كساب تخوض تجربة فنية جديدة

انتهت الفنانة مي كساب من تصوير أحدث أعمالها الغنائية كليب يحمل عنوان "قطة"، ومن المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

 

علقت مي كساب على أغنيتها الجديدة بإنها صورت الكليب في الساحل الشمالي تحت إدارة المخرجة ميا المهدي ومدير التصوير رامي عادل، مشيرة أن الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أمين نبيل.

مي كسابمي كساب تكشف موعد طرح كليب “قطة”

وأضافت مي كساب أن الكليب من المفترض إطلاقه خلال أسبوع ليس أكثر، متمنية أن ينال إعجاب الجمهور خاصة وأن الأغنية جديدة عليها ومختلفة في الوقت نفسه.

 

مازالت مي كساب حاليا في الساحل الشمالي لقضاء عطلتها الصيفية مع أسرتها، وتتابع في الوقت ذاته مراحل مونتاج ومكساج كليبها الجديد.

مي كساب

من ناحية أخري، دعمت الفنانة مي كساب صديقتها المطربة شيرين عبد الوهاب وساندتها بكلمات مؤثرة بسبب الأزمات الصحية والنفسية التي مرت بها خلال الفترة الماضية.

حرصت مي كساب على توجيه رسالة لشيرين عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك"، قائلة : "‏إلى أختي وصديقة العمر شيرين عبد الوهاب رجعيلنا شيرين.. ما حدش هينقذك ولا هيرجع حقك غير نفسك فوقي إنتي شيرين عرفتك قوية وجدعة وكريمة وصادقة ومعافرة قومي خدي نفسك وعافري واقفي تاني على رجلك اردمي الماضي ده وابدأي صفحة جديدة عشان خاطرنا كلنا اللي بنحب شيرين انقذي إنتي شيرين".

مي كساب

حرصت الفنانة مي كساب مؤخراً، على توجيه رسالة دعم للفنانة السورية كندة علوش، بعد إعلانها الإصابة بمرض السرطان.

 

وكتبت مي كساب عبر حسابها على انستجرام: "ربنا يتم شفاكي علي خير ويخليكي لأولادك وجوزك وكل اللي بيحبوكي ودايما ضهر وسند لبعض يا ولاد الأصول".

"ولاد رزق 3.. القاضية" يتخطى المليون جنيه بشباك التذاكر أمس فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام قياسية بالسينمات المصرية راندا البحيري في ذهول بعد أزمة شيرين وحسام: "كنت مصدقة إنه بيحبها" فيلم جوازة توكسيك.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس آخرها "الصفعة".. أزمات تهز عرش نجومية محمد رمضان نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "من نظرة" "هو الأساس".. محمد حماقي يستعد لطرح أحدث أعماله بشرى تعلن زواجها رسمياً بعد عام واحد من انفصالها (القصة كاملة) أغنية "أنا المرسى"| لطيفة تطلق أحدث أعمالها الغنائية مسلسل الكبير اوي 8| مواعيد إعادة العرض والقنوات الناقلة

 

مقالات مشابهة

  • "قطة"| مي كساب تخوض تجربة فنية جديدة
  • التصريح بدفن جثة شاب صدمته سيارة نقل بأوسيم
  • ما أشهر النجوم الحسابية عند العرب ؟ الزعاق يُجيب .. فيديو
  • الزعاق: الثريا من أشهر النجوم الحسابية عند العرب
  • ما أشهر النجوم الحسابية عند العرب؟.. الزعاق يوضح
  • محافظ الدقهلية: رفع 590 طن مخلفات وزراعة 120 شجرة مثمرة 
  • بنعبد الله : سعداء بنتائج اليسار في فرنسا
  • خبير: تجربة مصر في مكافحة الإرهاب رائدة
  • «مدبولي» ووزير الشؤون النيابية يتفقان على سرعة إنجاز القوانين المهمة للمواطن
  • شجّرها.. متطوعون يصلحون ما أفسدته المشروعات في مصر