أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة سعيد بن طحنون: وصول النيادي سالماً إلى الأرض مصدر فخر وإلهام أحمد بن حميد النعيمي: الشباب صانعو أمجاد العرب

هنأ المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام للدولة، دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بمناسبة نجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب والتي امتدت لـ 6 أشهر. وقال: «نحمد الله على وصول ابن الإمارات سلطان النيادي سالماً إلى الأرض.

. هذا الإنجاز يمثل مصدر فخر وإلهام لكل إماراتي وعربي». وأضاف:«حققت الإمارات بتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نهضة تنموية متسارعة في مجال علوم وأبحاث الفضاء، جعلتها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال، مشيداً بعمل الدولة المستمر في برنامجها الفضائي وفق خطط واستراتيجيات مستدامة وحتى المئوية الأولى لاتحاد الإمارات في العام 2071».
وأوضح أن طموحات الإمارات في علوم الفضاء تمتد لعقود حين استقبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في العام 1974 وفد وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بعد مهمة المركبة «أبولو» التاريخية التي حملت الإنسان إلى سطح القمر، حيث حمل هذا الاستقبال العديد من الرسائل المهمة التي عكست رؤية وطموح زايد، لتحقيق إنجازات في مجال الفضاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النائب العام الإمارات سلطان النيادي الفضاء محطة الفضاء الدولية رواد الفضاء

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة اليوم، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الذي يرأس وفد الدولة المشارك في أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر.
ونقل سموه، في بداية اللقاء، إلى أمير قطر تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتمنياتهما لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار.
فيما حمل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والرخاء.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما.. إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما تطرق اللقاء إلى أهمية أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في تعزيز التعاون بين دول آسيا لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار والسلام لشعوبها.
وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، عبر منصة إكس: «تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة.. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا..الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب في مختلف أنحاء العالم».
حضر اللقاء.. سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.
فيما حضره من الجانب القطري كل من الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية وعدد من كبار المسؤولين.
وقد غادر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الدوحة، بعد حضوره القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر.

مقالات مشابهة

  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات في قمة حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • رئيس الدولة: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة