صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@09:34:39 GMT

زكي نسيبة: الإمارات لا تعرف المستحيل

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سعيد بن طحنون: وصول النيادي سالماً إلى الأرض مصدر فخر وإلهام أحمد بن حميد النعيمي: الشباب صانعو أمجاد العرب

رفع معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أسمى آيات التهاني لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بعودة ابن الإمارات رائد الفضاء سلطان النيادي من على متن محطة الفضاء الدولية، وإنجازه بنجاح أطول مهمّة فضائية في تاريخ العرب.


وقال معاليه: «إنها لحظة فخر بابن الإمارات الذي تمكّن وبتميّز على مدار 6 أشهر من إبراز قدرات وإمكانيات شباب الوطن، وحرصهم التام على تعريف العالم أجمع بأن دولة الإمارات لا تعرف المستحيل أمام مواصلة الإنجازات الاستثنائية، وأن شبابها يحملون نهج مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في التطلّع إلى تحقيق الإنجازات المُبتكرة والإبداعية، وحبّاً عميقاً للوطن وقيادته يبرز من خلال أعمالهم ومُشاركاتهم العالمية المُتميّزة».
وأعرب معاليه: «عن اعتزاز وفخر جامعة الإمارات وجميع العاملين فيها بعودة ابن الإمارات، لقد تابعنا رحلة ابننا النيادي خطوة بخطوة، ونفتخر بمشاركته في التجارب العلمية التي تعود بالفوائد الجمّة على المجتمع العلمي العالمي، ونجاحه كأول رائد فضاء عربي يقوم بالسير في الفضاء، وأتطلّع بثقة بأن تُشكّل التجربة لجميع أبنائنا وبناتنا المثال والنموذج الأعلى في مواكبة توجّهات الوطن، وحثّ إخوانه وأخواته على أرض إمارات الخير في السير نحو العلا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: زكي نسيبة الإمارات سلطان النيادي الفضاء محطة الفضاء الدولية

إقرأ أيضاً:

حول موضوع الـ Pagers.. توضيح من شركة Serta Channels SAL

أشارت شركة Serta Channels SAL  في بيان، الى أنه "تمّ التداول في الاونة الاخيرة على بعض صفحات ومنصات التواصل الاجتماعي تقارير توهم بشكل سافر وكاذب ان احدى شبكات الاتصال الخاصة بالجهات الامنية تعرّضت للخرق من قبل العدو مما ادّى الى احداث 17 ايلول الأليمة".

وأكدت الشركة التي "قامت بمدّ وتركيب هذه الشبكة منذ عشر سنوات، أن لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بموضوع الـ Pagers التي تمّ توريدها في العام 2024، لا سيما وان الاجهزة التي تستخدم عبر هذه الشبكة لا تستعمل التكنولوجيا عينها لتلك المستخدمة في اجهزة الـ Pagers، وبالتالي لا يمكن تقنيا الربط بين التفجيرات الاليمة والشبكة هذه بأي شكل من الاشكال".

وفتت الى أن "ما تم تداوله من اكاذيب لا يهدف في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن سوى الى خدمة العدو الذي تخطى كل المحظورات، واعطائه الذرائع لضرب مؤسسات الدولة الرسمية لا سيما الامنية منها".

وأعلن البيان أن "الشركة حرصا منها على حماية الوطن والمواطنين من الدخلاء على مهنة الصحافة ورسالتها الشريفة، قامت بمراجعة القضاء المختصّ لملاحقة هؤلاء وفقا للقوانين المرعية الاجراء، لمنع التمادي بنشر الاكاذيب والحضّ على الفتن والنعرات الداخلية. وان اي تعرض للشركة و/أو القيمين عليها يتحمل مسؤوليته وحدهم من أعدّ وشارك ونشر وتداول هذه التقارير الكاذبة."

وأشار البيان الى أن "الشركة بإدارتها، بموظفيها والقيمين عليها، تعزي اهل الضحايا والشهداء وتطلب من الله الشفاء العاجل للمصابين والعودة الامنة لكلّ المواطنين الذين اضطروّا الى ترك منازلهم وضيعهم ومدنهم. وتأسف انها تضطرّ الى اصدار البيان الحاضر في ظلّ الظروف الراهنة التي يقتضي خلالها تكاتف كلّ فئات المجتمع والوقوف يدا واحدة مع مؤسسات الدولة لمواجهة العدوان الذي لا ولن يفرق بين اي من اهل الوطن". (الوكالة الوطنية للإعلام) 
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي
  • حزب الله يقصف ثكنة "معاليه جولاني" بالصواريخ
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن قصف ثكنة معاليه جولاني بعدد من الصواريخ
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء
  • حول موضوع الـ Pagers.. توضيح من شركة Serta Channels SAL
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء.. أبرز الإنجازات المرتقبة
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء… وإطلاق ” MBZ-SAT ” أبرز الإنجازات المرتقبة
  • الإمارات: سنبذل قصارى جهودنا ليظل مجال الفضاء حيوياً وآمناً
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً