أفاد مكتب الرئاسة الأوكرانية بأن فلاديمير زيلنسكي زار يوم الاثنين مواقع تابعة لقوات كييف في الجزء الخاضع لسيطرتها من جمهورية دونيتسك الشعبية.

مقتل وإصابة مئات الجنود الأوكرانيين اليوم الماضي وإسقاط 24 مسيرة وتدمير 4 زوارق أمريكية الصنع

ووفقا للبيان الذي نشر عبر الموقع الإلكتروني لمكتب الرئاسة الأوكرانية، "زار زيلنسكي خلال رحلة عمل إلى مقاطعة دونيتسك، مراكز قيادة التشكيلات العسكرية التابعة لقوات كييف، في الجزء الخاضع للسيطرة الأوكرانية.

وزعم البيان أن زيلينسكي سمع تقارير عن الوضع في الجبهة وعن الخدمات اللوجستية، مضيفا أنه وفقا للتقارير التي تلقاها تعاني قوات كييف من نقص في الطائرات المسيرة والدفاعات الجوية المضادة للمسيرات، إلى جانب النقص الحاد في عدد الجنود في الوحدات العسكرية والنقص في  أنواع معينة من الذخائر.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين أن حوالي 500 جندي أوكراني سقطوا بين قتيل وجريح يوم أمس، كما تم إسقاط 24 مسيرة وتدمير 4 زوارق سريعة أوكرانية أمريكية الصنع في البحر الأسود.

معلوم انه في 24 فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة لحماية سكان إقليم دونباس، وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بعدها، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تحقيق أهدافها المعلنة بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد عسكريا، والقضاء على التوجهات النازية فيها، وتقديم مجرمي الحرب إلى العدالة.

المصدر: نوفوستي 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك فلاديمير زيلينسكي كييف لوغانسك

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن وحدات من القوات الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة، موضحة أن قواتها صدت هجمات مضادة وحسنت مواقعها في عدد من محاور القتال وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيّرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية رادار إضاءة وتوجيه وجهاز كشف على ارتفاعات منخفضة وقاذفتين لنظام الصواريخ المضادة للطائرات طراز (إس 300 بي إس)، كما أصابت مصفاة نفط ومنشأة لتخزين الوقود ومستودعاً لأسلحة الطيران ومدرجاً للطائرات المسيّرة فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ كروز بريطانية الصنع من طراز (ستورم شادو)، وصاروخ (هارم) المضاد للرادارات أمريكي الصنع، وقنبلة موجهة من نوع هامر فرنسية الصنع و3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و55 طائرة أوكرانية من دون طيار.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • دونيتسك تعلن عن استسلام جماعي لقوات كييف
  • تصفية مساعد طبيب في نقطة تفتيش تابعة لقوات دفاع شبوة.. وتحرك قبلي عاجل
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو