صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@06:05:58 GMT

سلطان النيادي.. 186 يوماً في الفضاء

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قرّت عيوننا حاكم أم القيوين يهنئ شعب الإمارات بإنجاز النيادي

ستة أشهر قضاها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية، ضمن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، وخلال رحلته الملهمة سطر النيادي إنجازات غير مسبوقة في سجل التاريخ: حلق بلقب أول رائد فضاء عربي يخوض مهمة «السير في الفضاء»، وأجرى تجارب علمية رائدة تسهم في خدمة البشرية والمجتمع العلمي، ونجح في إلهام شباب الإمارات والعرب، وتحفيزهم، وإثراء معرفتهم بعلوم الفضاء عبر سلسلة لقاءات من الفضاء، والمواد التي دأب على نشرها على حسابه الرسمي على منصة إكس، ووثق بها تفاصيل رحلته ونشاطه على متن المحطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفضاء سلطان النيادي محطة الفضاء الدولية

إقرأ أيضاً:

أستوديو المبدعين ومخيم الفضاء في «اللوفر أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية

في إطار التزامه بتوفير تجارب تفاعلية لزوّاره، أعلن «متحف اللوفر أبوظبي» عن نشاطَين صيفيَّين متميزين مخصصين لشباب المستكشفين، وهما: أستوديو المبدعين الصيفي، ومخيم الفضاء، ومن المقرر إقامتهما في يوليو الجاري.
ويستهدف أستوديو المبدعين الصيفي، هو برنامج مدته 4 أيام، عشاق الفن من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عاماً. ويركز البرنامج، المستوحى من القطع الفنية المعروضة ضمن مجموعة مقتنيات المتحف الدائمة، ومعارضه الفنية، وتصميمه المعماري، على موضوعات مثل رواية القصص، والهوية، والتعبير عن الذات. كما يحظى المشاركون في إطار هذا البرنامج بفرصة لاستكشاف مجموعة من اللوحات التي تُبرز هويات مختلفة، إضافة إلى تأمّل أسلوبَي التشكيل والتجريد، وابتكار لوحاتهم التعبيرية الذاتية. ويتعمق المشاركون كذلك في التعرف على لغة الجسد، وتجربة الأشكال والحركة باستخدام مواد متنوعة. 
ويهدف هذا البرنامج إلى تحفيز اهتمام المشاركين بالفن، وتعزيز الجانب الإبداعي لديهم، وتمكينهم من المشاركة في تجربة فنية لا تُنسى.
ويدعو مخيم الفضاء جميع المغامرين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً ممن يتطلعون إلى أن يصبحوا روّاد فضاء إلى الانضمام إلى مغامرة فضائية رائعة تشمل مجالات الفن، والعلوم، والتكنولوجيا. ويُقام المخيم، الذي يستمر لمدة 4 أيام، بالتعاون بين كل من «متحف اللوفر أبوظبي» ومركز محمد بن راشد للفضاء ومجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، حيث يبدأ فعالياته على هامش معرض «مغامرات عبر الكون» المُقام حالياً في متحف الأطفال. 
ويوفر هذا المخيم للمشاركين تجربة غامرة، حيث يتعلمون كيفية التعاون كفريق واحد، وتطوير مهارات مثل العمل الجماعي، القيادة، واتخاذ القرار. كما يتضمن المخيم مجموعة من الأنشطة المُصممة لتعزيز قدرات التركيز ومهارات التواصل لدى المشاركين من خلال تشجيعهم على التنافس، التعاون، حل المشكلات، التفكير النقدي، والإبداع.

 

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • بعد مكوثه 534 يوماً داخل البرلمان.. بيانٌ من ملحم خلف
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • توماس مولر يلمح لنهاية رحلته مع منتخب ألمانيا
  • رائد سلامة يكتب: توصيات الحوار الوطني حلول جاهزة أمام الحكومة
  • أستوديو المبدعين ومخيم الفضاء في «اللوفر أبوظبي»
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي في ذمة الله
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء