صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@22:41:37 GMT

عمار النعيمي: التراث يربط المجتمع بأصله وجذوره

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أبوظبي (وام)
زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بدورته العشرين، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، وتستمر فعاليته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» حتى 8 سبتمبر الحالي، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات تحت شعار «استدامة وتراث.

. بروح متجددة».
رافق سموه خلال الزيارة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن عمار النعيمي، نائب رئيس نادي عجمان الثقافي الرياضي، ويوسف محمد النعيمي، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان، ومعالي ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

أخبار ذات صلة لجنة «الوطني» تلتقي مسؤولة «الطاقة» في البرلمان الألماني انتظام الطلبة بالدوام الكامل في المدارس الحكومية

وتفقد سموه خلال الزيارة عدداً من الأجنحة المحلية والأجنبية المشاركة في المعرض، والتي تعرض آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الصيد والفروسية.
كما تفقد سموه قطاع أسلحة ومعدات الصيد والرماية واطلع على أحدث الإصدارات من أسلحة وبنادق الصيد والفروسية، التي تعرضها الشركات الإماراتية «إنترناشيونال جولدن جروب» و«كراكال» للأسلحة و«إم بي 3» وبينونة لتجارة المعدات العسكرية والصيد وغيرها.
وثمّن سمو ولي عهد عجمان الدعم اللامحدود للمعرض، والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للتراث والرياضات التراثية والحفاظ على مقوماته وصون الموروث الثقافي والعمل على تكريسه في نفوس أفراد المجتمع لا سيما الناشئة من أجل ربطهم بموروثهم الثقافي والحضاري وتقاليدهم العريقة وعاداتهم الأصيلة باعتبار أن التراث هو الذي يربطهم بأصلهم وجذورهم.
توجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، على جهوده المتواصلة في تطوير المعرض وتعظيم الدور الذي يقوم به في مجال الحفاظ على الموروث الثقافي وصون إرث الأجداد والتعرف على ثقافة الإمارات وتكريس هويتها. وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالتطور المستمر الذي ظل يشهده المعرض على صعيد حجم المشاركات وتنوعها ومستوى الإقبال، مثمناً الجهود الكبيرة لإنجاح فعاليات المعرض وتعزيز مشاركة المؤسسات الحكومية ومساهمتها في صون التراث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عمار النعيمي الإمارات ولي عهد عجمان معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية المعرض الدولي للصيد والفروسية معرض أبوظبي للصيد والفروسية معرض الصيد والفروسية بن حمید النعیمی سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

في الختام.. "العالمي للتأهيل 2024 " يعتمد إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم

اختتم المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 الذي أقيم تحت رعاية الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، فعالياته في أبوظبي، وذلك باعتماد "إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم"، الذي ينص على وضع خطة واضحة لزيادة نسبة التوظيف لأصحاب الهمم، وليكون أحد أبرز إنجازات المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وشهد الحفل الختامي حضور عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وحصة عبدالرحمن تهلك، الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، إلى جانب كريستوف جوتنبرونر، الرئيس المنتخب لمنظمة التأهيل الدولية، وتم  الإعلان عن خطة لتشكيل فريق عمل متخصص ليتولى مسؤولية مراجعة تنفيذ خطة العمل سنوياً، بما يضمن الشفافية والمساءلة في تحقيق الأهداف.

وأعرب عبد الله الحميدان عن أهمية المؤتمر كخطوة أساسية نحو تمكين أصحاب الهمم وتعزيز دورهم في المجتمع، مشيراً إلى التزام الإمارات بالشمولية وخلق فرص جديدة لهم.

 كما أشادت حصة عبدالرحمن تهلك بدور مؤسسة زايد العليا في تنظيم المؤتمر ونجاحه، مؤكدة أن الإمارات باتت نموذجاً ريادياً في دعم أصحاب الهمم وتطوير السياسات والتشريعات الداعمة لهم.
من جهته، أشار كريستوف جوتنبرونر إلى أن "إعلان أبوظبي" يأتي في إطار الجهود المشتركة بين الحكومات والمنظمات لتعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، بهدف خلق فرص توظيف جديدة لأصحاب الهمم، وتحقيق مجتمع أكثر شمولية.

كما تم تسليط الضوء على دور الإعلام في دعم قضايا المسؤولية المجتمعية وأهمية تضافر الجهود لتعزيز ثقافة الشراكة والمسؤولية المجتمعية.
وشمل الحفل الختامي تكريم 24 جهة وشركة خاصة قدمت فرصاً وظيفية لأصحاب الهمم، تقديراً لدورها في تعزيز فرص التمكين المهني لهذه الفئة. 
ونجح المؤتمر في جذب 1117 مشاركاً من 81 جنسية، وتم خلاله تنظيم 30 جلسة حوارية تناولت قضايا التأهيل ودمج أصحاب الهمم في المجتمع، ويُعد المؤتمر خطوة محورية نحو وضع معايير دولية جديدة في مجال التأهيل وخلق بيئة داعمة للتوظيف والتمكين الاجتماعي لأصحاب الهمم، ما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة ويؤكد التزام دولة الإمارات بتقديم نموذج عالمي للشمولية والمسؤولية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مركز أبوظبي للغة العربية يتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية للحفاظ على التراث الثقافي العربي والإسلامي
  • «تنمية المجتمع – أبوظبي» تطلق «ويّاكم»
  • النعيمي وخالد بن محمد وعمار بن حميد يعزون في شهداء الوطن
  • أبوظبي.."تنمية المجتمع" تطلق الدورة الثالثة لمبادرة "ويّاكم"
  • “تنمية المجتمع” في أبوظبي تطلق الدورة الـ 3 من منصة “ويّاكم”
  • الشيخ حميد الأحمر: ثورة سبتمبر ستظل رمزا وطنيا يُحتفى بها بوصفها عنوان للكرامة
  • في الختام.. "العالمي للتأهيل 2024 " يعتمد إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم
  • لمعالجة تحديات الشباب.. دورة جديدة من مبادرة "ويّاكم" في أبوظبي
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ عبد الله بن أحمد المعلا
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا