أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عمار النعيمي: التراث يربط المجتمع بأصله وجذوره لجنة «الوطني» تلتقي مسؤولة «الطاقة» في البرلمان الألماني

تزامناً مع بداية العام الدراسي عقد مجلس أمناء جامعة زايد الجديد اجتماعه الأول في حرم الجامعة بإمارة أبوظبي، وكذلك التقى أعضاء المجلس بعدد من كوادر هيئة التدريس والموظفين والطلبة والخريجين.


ورحبت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رئيس مجلس أمناء جامعة زايد، خلال الاجتماع بالأعضاء الجدد، وأكدت بضرورة العمل على إقرار النهج الاستراتيجي للجامعة ومواءمته مع تطلعات التوجه الوطني للتعليم العالي في الدولة. 
وتم خلال الاجتماع اختيار ريما المقرب المهيري، عضو مجلس الأمناء المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية بجهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي، نائباً لرئيس مجلس الأمناء، وقدم الدكتور مايكل ألين، مدير جامعة زايد بالإنابة، لمجلس الأمناء لمحة عامة عن برامج الجامعة ومشاريعها وأهدافها الاستراتيجية والشؤون الإدارية والمالية.
وفي هذا الإطار، قالت معالي شما المزروعي: «جامعة زايد هي واحدة من الصروح الأكاديمية الرائدة في المنطقة، والتي تلعب دورا هاماً في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وهي اليوم بمثابة حاضنة للأفكار والمبادرات المبتكرة وفق الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة للارتقاء بجودة التعليم العالي. نتطلع إلى جهود الجميع للعمل معاً من أجل إعداد جيل من الكوادر المتميزة القادرة على تسريع وتيرة النمو والازدهار لدولة الإمارات العربية المتحدة».
وعقب الاجتماع، قام أعضاء المجلس بجولة في الحرم الجامعي وعقدوا جلسات نقاشية مع كوادر هيئة التدريس والموظفين والطلاب والخريجين في جامعة زايد. وقد زودت هذه النقاشات مجلس الإدارة بفهم متعمق لخطط الجامعة الحالية والتي ستساعد أعضاء المجلس على تحديد الفرص ووضع التوجهات المستقبلية الأفضل للجامعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة زايد الإمارات العام الدراسي أبوظبي شما المزروعي جامعة زاید

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تكرم النائبة الدكتورة عايدة نصيف لجهودها الأكاديمية

كرّمت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، وعضو البرلمان الدولي، تقديرا لجهودها الأكاديمية والتدريسية للطلاب في كلية الآداب بجامعة القاهرة فرع الخرطوم طيلة 15 عاما.

رئيس جامعة القاهرة يستقبل مجلس كلية التجارة رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد الهيئة البريطانية لاعتماد الكليات الدولية ASIC

كما جاء تكريم النائبة الدكتورة عايدة نصيف، كأول امرأة فى تاريخ الجامعة عضو مجلس شيوخ وعضو برلمان دولى وأكثر مساهمة في الجهود والمبادرات المجتمعية.

ووجهت الدكتورة عايدة نصيف الشكر والتقدير لجامعة القاهرة والدكتور محمد عثمان الخشت على هذا التكريم، معربة عن سعادتها بتكريمها من بيتها الأول وهو جامعة القاهرة، وحرص رئيس الجامعة على تكليل ما قدمته من جهود باسم الجامعة، مثمنة ما يقدمه "الخشت" من إنجازات، وحرصه على تشجيع الجميع لرفع اسم الجامعة عاليا.

 

مقالات مشابهة

  • دعوة لانعقاد جلسة مجلس محافظة ديالى في بغداد الليلة
  • 246  مليون درهم حجم مشاريع هيئة الأعمال الخيرية العالمية في النصف الأول
  • 246 مليون درهم حجم مشاريع «الأعمال الخيرية» في الإمارات
  • المجلس الأعلى للجامعات يكرم رئيس جامعة طنطا السابق بمناسبة انتهاء فترة ولايته
  • تعيين الدكتور محمد حسين محمود قائماً بأعمال رئيس جامعة طنطا
  • مجلس جامعة قناة السويس يعقد جلسته رقم 454 لاعتماد نتائج الكليات
  • مجلس أمناء بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بمملكة البحرين
  • 246 مليون درهم حجم مشاريع هيئة الأعمال الخيرية العالمية في النصف الأول
  • جامعة القاهرة تكرم النائبة الدكتورة عايدة نصيف لجهودها الأكاديمية