ابدأ حلمك .. يشهد مشروع ابدأ حلمك بالوادي الجديد عاصمة الثقافة المصرية، الذي يقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تدريبات مكثفة في إطار وضع اللمسات الأخيرة لمشروعات التخرج والوقوف على ما وصل إليه المتدربون بالداخلة والخارجة من مستوى، ضمن فعاليات المشروع الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 عمرو البسيونيالمخرج أحمد طه يشهد التدريباتجولة تدريبة

وشهد المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع جولة التدريبات خلال اليومين الماضيين على مسرحي قصر ثقافة موط وسينما هيبس لمعرفة ما وصل اليه المتدربون في العناصر والتدريبات المختلفة من الرقص والغناء والتدريبات الإيقاعية. وتدريبات البنتومايم والإلقاء والتمثيل لرباعيات صلاح جاهين، ومربعات ابن عروس. وتضمن التدريب على مشاهد من ارتجال الطلاب وتدريبات على الخيال والتركيز ومراجعة ما تم التدريب عليه من أغان ورقصات.

المخرج أحمد طه يشهد التدريبات

جدير بالذكر أن التدريبات يقوم بها المخرج أحمد السيد "تمثيل"، والفنان مناضل عنتر "تعبير حركي"، د عمرو الأشرف "سينوغرافيا"، الفنان حسام حسني "موسيقي"، وأقيمت التدريبات بحضور الكاتب المسرحي سعيد حجاج "دراما"، والفنان ماهر الحجار "ارتجال وحكي"، والمخرج خالد أبو ضيف المدير الإقليمي للمشروع، والمخرج محسن سعيد المشرف الإقليمي للمشروع بالداخلة، والمخرجين حسن رفقي، ومحمد سعد المشرفين الإقليمين للمشروع بالخارجة.

ابدأ حلمك بالوادى الجديدابدأ حلمك بالوادى الجديد

 

فعاليات ابدأ حلمك بعاصمة الثقافة تقام بإشراف فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، وتشهد المرحلة المقبلة تدريبات مكثفة للمتدربين بحضور كافة المدربين استعدادا لمشروع التخرج.

ويعد مشروع "ابدأ حلمك" أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها هيئة قصور الثقافة ويهدف إلى تدريب أبناء  المحافظات عبر ورش مجانية على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل، ويرأس اللجنة المنظمة للمشروع د. هاني كمال المدير التنفيذي، وشهدت المرحلة الأولى تخرج دفعات محافظات أسيوط والفيوم والشرقية، والمرحلة الثانية محافظات بورسعيد وبني سويف والجيزة وكفر الشيخ، وتم اعتماد فرق هذه المحافظات فرقا مسرحية نوعية، وتجري حاليا تدريبات المشروع بالعريش بالتزامن مع الوادي الجديد، ومن المنتظر خلال الشهر الحالي إجراء الاختبارات للمتقدمين للمشروع من أبناء محافظتي قنا والمنوفية.

وتستعد وزارة الثقافة لتنظيم أسبوع شامل تشارك به قطاعات وهيئات الوزارة احتفاء بعاصمة الثقافة المصرية،  وتزامنا مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي خلال أكتوبر المقبل، وتقدم خلاله الوزارة عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمراكز المحافظة، منها حفل فنى كبير بمعبد هيبس، وعروض فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية، والدفع بالمكتبات المتنقلة التى تجوب القرى والمناطق النائية، وذلك انطلاقا من استراتيجية الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية ووصول المحتوى الثقافى لكل محافظات مصر وخصوصا الحدودية والنائية.

 

ابدأ حلمك بالوادى الجديد

 

ابدأ حلمك بالوادى الجديدابدأ حلمك بالوادى الجديدابدأ حلمك بالوادى الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابدأ حلمك الوادى الجديد قصور الثقافة ابدأ حلمك بالوادي عاصمة الثقافة المصرية وزيرة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

وصول الكتب الدراسية لمدارس محافظة الجيزة استعدادا للعام الجديد

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، عن وصول الكتب الدراسية للمدارس، في ضوء توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بضرورة سرعة استلام المدارس للكتب المدرسية، وتنظيمها وتصنيفها، لسهولة تسليمها للطلاب، طبقا للجداول المعلنة بكل إدارة تعليمية.

حفظ الكتب في مكان آمن

وأصدر أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته باستلام الكتب، وحفظها في أماكن آمنة، وتصنيفها بشكل جيد، حتى يتسنى تسليمها للطلاب بشكل سريع، طبقا لجداول التسليم المعلنة بكل إدارة تعليمية.

ونوه «سلومة»، في تقرير له، إلى أنه جرى التنبيه على جميع الإدارات التعليمية، بضرورة سد العجز على الوضع الحالي، ومطابقة أسماء وأعداد المعلمين لسد العجز المرسل من مديري الإدارات التعليمية مع أسماء وأعداد المعلمين المرسل من الموجه العام، وحصر العجز والزيادة وكشوف سد العجز للمعلمين بالحصة، ويجري الاستعانة بالمعلمين الأساسيين ثم بالحصة ثم المعاشات.

وشدد وكيل الوزارة، على وصول المناهج للتوجيهات، والتأكيد من موجهي العموم على المدارس، بوصول المناهج ومتابعة المدارس من قبل موجهي المواد يوميا، وتواجد الإشراف العام والأمن.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • شاطئ عجيبة يشهد انطلاق أولى جولات أسبوع أطفال أهل مصر وبدء تدريبات الورش اليوم
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر .. وتقيّم التقدم المحرز منذ COP 28
  • وصول الكتب الدراسية لمدارس محافظة الجيزة استعدادا للعام الجديد
  • السكة الحديد 2010 يفوز على الجونة بثلاثية استعدادا للموسم الجديد
  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • 14 لاعباً في تدريبات «سلة الوحدة» استعداداً للبطولتين الدولية والعرب
  • " ولد الهدى".. أوبريت في احتفالات المولد النبوي بالوادي الجديد