شمسان بوست / متابعات:

كشفت مصادر مطلعة عن تحرك مشترك، وصفته بالقوي، لعضوي مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان بن علي العرادة، والعميد طارق محمد عبدالله صالح، ضد جماعة الحوثي .


وقالت المصادر، إن اللواء العرادة يعتزم زيارة الساحل الغربي، مقر القوات المشتركة وقوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، لتعزيز التلاحم الوطني بين القوات الجمهورية.




وأضافت المصادر، أن العميد طارق صالح، هو الآخر يعتزم زيارة محافظة مأرب، واللقاء بقيادة السلطة المحلية وقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومشايخ القبائل المأربية الأصيلة.

وتهدف الزيارات المتبادلة والمرتقبة للنائبين، العرادة وطارق صالح، في إطار جهودهما لتعزيز اللحمة الوطنية ورصد الصف الجمهورية ضمن الإعداد للمعركة الحاسمة مع الحوثيين.


وكان الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي العميد الركن صادق دويد، قام بزيارة استغرقت عدة أيام لمحافظة مأرب وخلالها أكد أن تضحيات الجيش اليمني والقبائل وكل من وقفوا ويقفون ضد الحوثيين لن تذهب هدراً، “وأننا ماضون على العهد جبهة واحدة من مارب إلى الساحل الغربي في مواجهة المشروع الحوثي”.


وخلال قيامه بوضع إكليل الزهور على ضريح شهداء الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة مأرب، ترحم دويد على أرواح شهداء الجيش “والقبائل الذين كانوا سباقين في الدفاع عن الجمهورية، وعلى أرواح كافة الشهداء الذين يدافعون عن النظام الجمهوري”، وأشار إلى أن المشروع الحوثي وُجد ليموت، وهو نزوة في التاريخ لن تستمر.


وقال: “بعزائم الرجال والأبطال سينتهي المشروع الظلامي وسيتحرر الشعب اليمني من هذا الكهنوت الجاثم على الوطن”، وأضاف: “نحن جبهة واحدة وبندقية واحدة وبوصلتنا واحدة وهي صنعاء، ليس لنا عدو إلا الحوثي ومشروعه”، ولفت إلى أن المشروع الحوثي لم يستمر حتى الآن إلا بسبب حالة الشتات والفرقة والتمزق التي عاشتها الأطراف الوطنية، “ولكن درس السنوات الثمان علمتنا أهمية توحيد الصف”.


وعبر عن شعوره بالاعتزاز لزيارته هذه الجبهة الوطنية، وقال”ونحن جبهة واحدة ضد المشروع الحوثي”.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المشروع الحوثی طارق صالح

إقرأ أيضاً:

تعرف علي السيرة الذاتية للواء طارق مرزوق المرشح لتولي منصب محافظ الدقهلية خلال ساعات

كشف مصدر حكومي، ترشيح اللواء طارق مرزوق محافظا للدقهلية، خلفا للدكتور أيمن مختار في نبأ عاجل 

وتنشر بوابة الفجر  السيرة الذاتية للواء طارق مرزوق، الذي سيتولى منصه الجديد محافظًا للدقهلية في خلال الحركة الجديد المنتظرة خلال ساعات.

عمل اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير لقطاع السجون، وكان عقيدًا بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم ترقى لرتبة العميد وعمل نائبًا لمدير أمن أسوان في 2016، ثم تولى منصب مدير قطاع الشرق بالعاصمة.

وفي 25 يوليو 2019، اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات واسعة، شملت تعيين اللواء طارق مرزوق، حكمدارًا للعاصمة.

ومنذ توليه منصب حكمدار القاهرة، قبل انتقاله مديرًا لأمن الجيزة، أشرف اللواء طارق مرزوق، على العشرات من القضايا الكبيرة التي شغلت الرأي العام، والتي كان على رأسها حادث تفجير معهد الأورام.

ولعب اللواء طارق مرزوق، دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها للهروب من قبضة الأمن، وأشرف على فك لغز مئات القضايا المهمة.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • طارق صالح يعلن عن مشروع لتوحيد تعز وربط المحافظة بعموم مناطق اليمن
  • مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟
  • بعد أيام من تحرك العرادة.. قيادي مؤتمري بارز يفجر مفاجأة: عمار صالح وجّه بوصلته لضرب الشرعية وهذا موقف طارق
  • تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران
  • تعرف علي السيرة الذاتية للواء طارق مرزوق المرشح لتولي منصب محافظ الدقهلية خلال ساعات
  • طارق صالح: نحن مع السلام وأيدينا على الزناد
  • الحوثي يحدد شرط وحيد مقابل رفع العقوبات عن أحمد علي صالح
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني