(عدن الغد) خاص:

شهد المركز الثقافي اليمني في القاهرة اليوم الإثنين تفعيل الاتفاقية الإطارية بين أقسام العلوم السياسية في جامعتي القاهرة وحضرموت عبر تدشين الورشة التدريبية "آلية توصيف مساقات قسم العلوم السياسية- جامعة حضرموت".

شارك في تفعيل الاتفاقية وتدشين الورشة كوكبة من كبار أساتذة جامعة القاهرة وجامعة حضرموت الذين أكدوا على أهمية تعزيز التعاون بينهما لتطوير مقررات أقسام العلوم السياسية، بناء على الاتفاقية الإطارية الموقعة بين الجامعتين، التي فعلت بتدشين ورشة عمل توصيف مساقات العلوم السياسية بجامعة حضرموت، صباح اليوم في المركز الثقافي اليمني في القاهرة.

وأكد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد عوض بارشيد في كلمته خلال افتتاح أعمال الورشة على أن انعقادها يعد ترجمة لمخرجات ورشة العام الماضي نحو تطوير تدريس العلوم السياسية في الوطن العربي بين قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة وقسم العلوم السياسية بجامعة حضرموت، إضافة إلى تغيير اسم كلية الآداب بجامعة حضرموت لتكون أكثر استيعابا للتخصصات المختلفة.

من جهته قال رئيس قسم برنامج العلوم السياسية بكلية الآداب بجامعة حضرموت الأستاذ الدكتور صلاح مدشل، إن توصيف مقررات قسم العلوم السياسية يمنح المحاضر القدرة على بلورة أفكاره وعرض معلوماته للطلاب، بأسلوب تفاعلي، يسهم في تعزيز القدرات الذهنية للطلاب.

كما بحثت الورشة تحديات مخرجات أقسام العلوم السياسية في العالم العربي ومتطلبات توصيف مقراراتها، وكيف بالإمكان الارتقاء بالتفكير النقدي في مقررات العلوم السياسية لإعمال العقل وأهمية تحديد المقررات الإجبارية والاختيارية في أقسام العلوم السياسية.

الورشة افتتحت صباح اليوم الاثنين في مقر المركز الثقافي اليمني في القاهرة برعاية سفارة الجمهورية اليمنية في مصر وبتمويل من صندوق الطلاب المتفوقين، ويتواصل انعقاد أعمال الورشة غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء إبتداء من الساعة ٩:٣٠ صباحا- ٢ ظهراً.

حضر الورشة كوكبة من أساتذة قسم العلوم السياسية في جامعة القاهرة في مقدمتهم: الدكتور علي الدين هلال والدكتور عفت الزغبي والدكتور زينب مجدي والدكتور احمد عبد الحافظ والدكتور محمد صفي الدين، الذين أكدوا في جلسة عمل اليوم الأول من الورشة التي تستمر لمدة ثلاث أيام، أن انعقادها يعد فائدة لتبادل الخبرات بين الأساتذه في الجامعتين ولتحقيق عنصر تقييم الذات، ورفع وتيرة التفاعل بين الأساتذة والطلاب في علم يعد من بين أكثر العلوم المرتبطة بالبيئات المحلية ودراسة المجتمعات البشرية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العلوم السیاسیة فی

إقرأ أيضاً:

تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدر وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، توجيهات لشركة الخطوط الجوية العراقية، فيما وجه بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن"السعداوي، ترأس اليوم، اجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية، لبحث جملة من الملفات المتعلقة بخطة تطوير عمل الشركة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين".

وأكد وزير النقل، وفق البيان، على "ضرورة وضع خطط متكاملة للمرحلة القادمة بما ينسجم مع توجهات الحكومة، لتطوير قطاع النقل الجوي وتحسين الخدمات، وضمان التشغيل الأمثل لأسطول طائرات الناقل الوطني".

وشدد على "العمل بروح الفريق الواحد من أجل تجاوز جميع التحديات وإكمال التزامات الشركة المتعلقة بالإيفاء بالمتطلبات الدولية لرفع الحظر الأوروبي عن الطائر الأخضر، وكذلك حسم الملفات الخاصة بإعادة جميع الطائرات العاطلة الى الخدمة، موجهاً "بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة".

مقالات مشابهة

  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام
  • عميد الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية يسلم خطابات التعيين للمعيدين الجدد
  • ورد الآن: انقلاب مفاجئ لأسعار صرف العملات في صنعاء وعدن وحضرموت اليوم
  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر
  • خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر