صحيفة البلاد:
2024-06-27@12:23:11 GMT

المملكة تستضيف ورشة وقاية النباتات

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

المملكة تستضيف ورشة وقاية النباتات

البلاد – بريدة

تستضيف المملكة ورشة العمل الإقليمية للاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا 2023 بعنوان “الصحة النباتية لحماية البيئة”، بتنظيم من المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

ويشارك في الورشة- التي تختتم غدًا الأربعاء بمنطقة القصيم- منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” وأمانة الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات، وعددٌ من المنظمات العالمية التي تُعنى بحماية الموارد النباتية، إضافة إلى الجهات الرسمية والمعنية في المملكة؛ بهدف التعرف على الممكنات، وتعزيز دور كافة الدول الأعضاء باتباع المعايير الدولية في وقاية النباتات، وكذلك مناقشة وطرح آخر التحديثات الدولية في مجال الصحة النباتية، وتعزيز التدابير الضرورية والاحترازية؛ تفاديًا لتفشي الآفات الزراعية الخطيرة من دولة لأخرى.

وأكّد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني “وقاء” المهندس أيمن الغامدي في الجلسة الافتتاحية أمس، على اهتمام المملكة بحماية الموارد والمحاصيل النباتية من غزو وانتشار الآفات النباتية، وتقليل تأثير الآفات على الأمن الغذائي والتجارة والنمو الاقتصادي والبيئي، منوهًا بقرار مجلس الوزراء بتنظيم المركز، وما ترتب عليه صدور القرار الوزاري بنقل الاختصاصات والمهام المتعلقة بالآفات النباتية والأمراض الحيوانية من وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى مركز وقاء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وقاية النباتات

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الموارد البشرية يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك

‎التقى النائب المكلف بتسيير أعمال قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس سلطان الجريس، بالمنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق له في ديوان الوزارة.

ورحب الجريس بالمنسق العام للأمم المتحدة، حيث أشاد بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء، واستعرض الطرفان أبرز موضوعات التعاون القائمة بين الوزارة والأمم المتحدة بمختلف وكالاتها المتخصصة وأفضل الممارسات الدولية للحد من الفقر، وبحث مقترح عقد ورشة عمل مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وقطاع التنمية.

وقدم المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة شكره على حفاوة الاستقبال، وثمن الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لعمل الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة، وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في كافة المجالات.

وهنأ المنسق المقيم للأمم المتحدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناسبة التصديق على الاتفاقية رقم 187 للسلامة والصحة المهنية مؤخراً على هامش الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي وعلى التقدم المحرز في تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024م.

وتهدف هذه اللقاءات لبحث الأوجه المشتركة مع الأمم المتحدة وسبل تعزيزها، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتوحيد الجهود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار أهداف رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • نائب وزير الموارد البشرية يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك
  • نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • المملكة تحتفل بالسنة الدولية للإبل 2024 في جنيف .. وتفتتح معرض “موكب الهجن أبطال الصحاري والمرتفعات تغذية للناس والثقافات”
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"