صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:47:01 GMT

ضبط خلية إرهابية «حوثية» في مأرب

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الجامعة» تبحث قضايا العمل العربي المشترك قيود «حوثية» وعقاب جماعي ضد أهالي تعز

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، خلية إرهابية مرتبطة بما يسمى جهاز الأمن الوقائي التابع لجماعة الحوثي. وأوضح الإعلام الأمني بشرطة محافظة مأرب أمس، أن الأجهزة الأمنية ضبطت خلية حوثية بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركاتهم، تقوم بزراعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات، والاشتراك في إثارة الفوضى بين قبائل مأرب من جهة والجيش والأمن من جهة أخرى.

وأشار إلى أن زعيم الخلية الإرهابية، اعترف بأنه التحق بصفوف جماعة الحوثي، منذ الوهلة الأولى لانقلابها وكُلف من قبلهم بالعديد من العمليات ضد المدنيين في صرواح وغيرها من مديريات محافظة مأرب. 
وبيّن زعيم الخلية الإرهابية، أنه كان يعمل لدى ما يسمى جهاز الأمن الوقائي التابع لجماعة الحوثي، قبل إرساله إلى مأرب برفقة عناصر الخلية بعد أن تلقوا دورات متعددة من قبل خبراء حوثيين في مجال صناعة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة. وأوضح الإرهابي خيران، أن الخلية الإرهابية قامت بزراعة عبوات ناسفة وسيارات مفخخة لاستهداف القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات القبلية أثناء مرورهم في خط العبر الدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مأرب اليمن الحوثيين

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات

يمانيون/ مأرب أحيا أبناء محافظة مأرب ذكرى يوم الولاية، اليوم الاثنين، في ست ساحات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

حيث احتشد أبناء مديريات الجوبة ورحبة وجبل مراد في ساحة الجوبة، مؤكدين توليهم الصادق للإمام علي وأعلام الهدى باعتبارهم سفن النجاة للأمة وحصنها الحصين في مواجهة قوى الطاغوت عبر الزمن.

فيما جدد أبناء مديرية صرواح كان في المناسبة التي حضرها محافظ المحافظة علي محمد طعيمان، ولائهم ووفائهم للإمام علي، معبرين عن الفرحة والابتهاج بالمناسبة الدينية العظيمة.

وأكد محافظ مأرب أن الشعب اليمني اليوم وبفضل نعمة الولاية والقيادة، استطاع أن يواجه قوى الاستكبار العالمي ، وقدم مواقف مشرفة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

فيما احتشد أبناء مديريات مجزر ومدغل ورغوان في ساحة براقش بمجزر، مرددين الشعارات والهتافات المعبرة عن عظمة يوم الولاية وأهميتها في تصحيح مسار الأمة وتحصينها في مواجهة مخططات اليهود والنصارى.

وفي مديرية حريب القراميش كانت الفرحة حاضرة بمشاركة أبناء المديرية بمناسبة يوم الولاية بحضور شعبي ومجتمعي كبير، كتعبير عن الوفاء والولاء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وشهدت مديرية بدبدة فعالية خطابية وأنشطة متفرقة اكد المشاركون فيها عظمة وأهمية مبدأ الولاية في إطار الصراع المباشر مع اليهود والصهيونية العالمية.. مشيرين الى المواقف الشجاعة لمحور الجهاد والمقاومة في نصرة القضية الفلسطينية.

وشارك أبناء مديريات ماهلية والعبدية وحريب في احتفالات الغدير بساحة قانية، مؤكدين أن الشعب اليمني يحتفل بمناسبة ولاية الإمام علي في الوقت الذي تسارع فيه الأنظمة العربية لولاية اليهود والنصارى .

وأكد المشاركون في فعاليات يوم الولاية استمرار التعبئة العامة ورفد المعسكرات بالمقاتلين والجهوزية العالية والاستعداد لنصرة الشعب الفلسطيني، وردع العدوان الأمريكي البريطاني.

# ذكرى يوم الولاية# فعاليات خطابيةً#اليمنمأرب

مقالات مشابهة

  • «تقييم الحوادث» يؤكد عدم استهداف محطة وقود في محافظة مأرب عام 2020
  • كساد المحاصيل الزراعية يفضح أكاذيب ذراع إيران حول خلية التجسس
  • تفكيك عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية لزعزعة استقرار شبوة
  • مليشيات الحوثي تقصف قرى آهلة بالسكان شمالي الضالع
  • قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة
  • تحركات حوثية لتحويل جغرافية اليمن إلى قاعدة إيرانية إرهابية
  • أمريكا تصفي ادواتها..مصرع إرهابي بارز في مأرب
  • 30 يونيو| الشهيد أحمد فايز "الصعيدي الجدع" الذي أسقط خلية الصواريخ
  • بالاسماء.. الكشف عن تحركات حوثية لتغيير أسماء 15 مدرسة حكومية في محافظة واقعة تحت سيطرتها
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات