بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة دعوات غربية لمعاقبة معرقلي الإصلاح في لبنان الإمارات: مصلحة الشعب اللبناني والمنطقة فوق أي اعتبارات

قال حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصور، إن إعادة الأموال للمودعين ليست مستحيلة، في وقت تتواصل فيه عمليات اقتحام فروع البنوك من جانب مودعين يطالبون بأموالهم.
وأكد منصور في تصريحات لقناة «العربية» أمس، أنه لا ينبغي أن ينتظر المودعون لفترة أكثر للحصول على أموالهم المودعة في البنوك.


ومنذ أكثر من عام ينفذ مودعون عمليات اقتحام لفروع بنوك في لبنان، يطالبون خلالها بودائعهم، وسط قيود من البنك المركزي على عمليات السحب بالدولار أو العملة المحلية.
وذكر المسؤول اللبناني أن «الحل يأتي من داخل لبنان، علينا أن نساعد أنفسنا من خلال اتخاذ رزمة إصلاحات».
وأضاف: «الاقتصاد اللبناني تراجع من حوالي 55 مليار دولار قبل عام 2020، إلى نحو 20 مليار بنهاية 2022،الأزمة لا يمكن حلها إلا بكثير من التكامل بين الجهات الفنية والقانونية والسياسية».
ومنذ 2019، يعاني لبنان من أزمة اقتصادية حادة غير مسبوقة، مع انهيار قيمة عملته الليرة مقابل العملات الأخرى، وشح في مواد أساسية منها الأدوية والوقود، بالإضافة إلى انخفاض كبير في القدرة الشرائية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف لبنان المركزي لبنان

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: نجاة حسن نصر الله مستحيلة في هذه الحالة

قال مسؤول أمريكي بارز إنه من المستحيل أن ينجو الأمين العام لتنظيم حزب الله حسن نصر الله من الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث قالت إنها استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله، والذي يوجد أسفل المباني التي تم قصفها.
إعلام إسرائيلي: مقتل ابنة حسن نصرالله في هجوم الضاحية - موقع 24قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، إن زينب ابنة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، قضت خلال الضربة التي استهدفت والدها في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

 


وأشار المسؤول الأمريكي، بحسب قناة "سكاي نيوز عربية"، إلى أنه من المستحيل نجاة حسن نصر الله من الموت أو الإصابة على أقل تقدير، حال تواجده في الموقع الذي تم قصفه.
حزب الله يعلن انقطاع الاتصالات مع القيادة العليا - موقع 24قال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
وقال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
ولم يصدر التنظيم بياناً بشأن أمينه العام حسن نصر الله حتى الآن، رغم مرور ساعات على الهجوم.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: نجاة حسن نصر الله مستحيلة في هذه الحالة
  • طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان
  • بالفيديو.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان
  • الضمان الاجتماعي.. آلية إعادة المعاش غير المستحق
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل لم تشبع من الحروب والقتال المستمر منذ أكثر من 75 عاما
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • وزير الداخلية اللبناني: أكثر من 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية
  • وسائل إعلام: مصرف لبنان سيضخ أكثر من 150 مليون دولار في السوق
  • وزير الداخلية اللبناني: نزوح أكثر من 70 ألف شخص داخل 533 مركزا للإيواء
  • لبنان المركزي يطلب من البنوك زيادة صرف الدولار 3 أضعاف للمودعين