شفق نيوز / سلط تقرير صحفي أمريكي، يوم الاثنين، الضوء على رحلة مرتقبة، يرافقها العديد من التساؤلات لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى روسيا، للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن مصادر أمريكية وحليفة، قولها إن "كيم أون سيبحث مع بوتين، إمكانية تقديم إمدادات الأسلحة في الحرب الدائرة بأوكرانيا".

وأشارت الصحيفة الأمريكية، في تقرير لها اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إلى أن "كيم سيسافر من بيونغ يانغ، على الأرجح بقطار مصفح، خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري، إلى فلاديفوستوك على ساحل المحيط الهادي في روسيا، ليجتمع هناك مع بوتين".

وأفاد المسؤولون، بأن "بوتين يريد من كيم أن يوافق على إرسال قذائف مدفعية وصواريخ مضادة للدبابات إلى روسيا، وأن كيم يرغب في أن تزود روسيا كوريا الشمالية بالتكنولوجيا المتقدمة للأقمار الصناعية والغواصات التي تعمل بالطاقة النووية، ويسعى كيم أيضا للحصول على مساعدات غذائية لدولته الفقيرة"، بحسب قولهم.

وسيكون الزعيمان في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في فلاديفوستوك لحضور المنتدى الاقتصادي الشرقي، المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 13 أيلول/سبتمبر، وفقا للمسؤولين.

وبصدد هذه الزيارة، وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن "موسكو تناقش إجراء تدريبات مشتركة مع كوريا الشمالية"، وذلك في الوقت الذي عبرت فيه الولايات المتحدة عن قلقها بشأن تنامي العلاقات العسكرية بين البلدين.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، الاثنين، نقلا عن جهاز المخابرات الكوري الجنوبي أن شويغو اقترح على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون أن يجري بلداهما إضافة إلى الصين تدريبات بحرية.

وزار شويجو كوريا الشمالية بمناسبة الذكرى السبعين لنهاية الحرب الكورية في يوليو/تموز واجتمع مع كيم.

وكانت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، حذرت، الأسبوع الماضي، من أن المفاوضات التي تجريها روسيا مع كوريا الشمالية بشأن صفقات محتملة للحصول على كميات كبيرة، وأنواع متعددة من الذخائر، لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا، تشكل "انتهاكا صارخا" لقرارت مجلس الأمن، بما في ذلك القرارات التي صوتت عليها روسيا نفسها.

وكان جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض قال في إفادة صحفية، الأربعاء، إن الولايات المتحدة "تشعر بالقلق من أن مفاوضات الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية تحرز تقدما".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي كوريا الشمالية كيم جونغ أون فلاديمير بوتين کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات

أرسلت كوريا الشمالية المزيد من بالونات النفايات التي من المحتمل أن تحتوي على نفايات نحو كوريا الجنوبية.
ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إرسالها بالونات مماثلة إلى الجنوب، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.بالونات النفاياتوقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن بالونات كوريا الشمالية قد تصل إلى محافظة جيونجي التي تحيط بسول، محذرة المواطنين من إمكانية سقوط أشياء.
أخبار متعلقة كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبيةكوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامسبالصور.. كوريا الشمالية تكشف للمرة الأولى عن منشأة لتخصيب اليورانيومكما طلبت من المواطنين إبلاغ الجيش أو الشرطة عن البالونات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات - موقع globalnews كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات - موقع globalnews var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأرسلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء حوالي 20 بالونًا يحتمل أنها تحتوي على نفايات نحو الجنوب، لكنها فشلت في عبور الخط الفاصل العسكري، وفقا لما ذكرته هيئة الأركان المشتركة.
وأطلقت كوريا الشمالية منذ أواخر مايو الماضي آلاف البالونات التي تحتوي على نفايات.رد انتقاميوجاء هذا كرد انتقامي على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي يرسلها منشقون شماليون وناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.
وتعد حملة البالونات ليل السبت أحدث سلسلة من الاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية هذا الأسبوع.
ويوم الخميس، أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى نحو البحر الشرقي، وهو أول إطلاق صاروخي باليستي لها منذ أول يوليو.

مقالات مشابهة

  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله
  • الكشف عن الأهداف الحقيقية للقاء طارق صالح بعيدروس الزبيدي
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات