أجرى الدكتور حمودة عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، برفقته الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية، والدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات بالمديرية زيارة اليوم إلى مستشفى صدر 23 يوليو التابعة لإدارة الخانكة، حيث تفقد والفريق المرافق له جميع أقسام المستشفى، وبدأ بزيارة الاستقبال والطوارئ للاطمئنان على تواجد الفريق الطبي، والتأكد من توافر الأدوية وكل المستلزمات.

عدم المساس بمجانية خدمات الطوارئ

أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خلال الجولة على عدم المساس بمجانية خدمات الطوارئ وأن مريض الطوارئ خط أحمر تماماً، وأن جميع الخدمات تُقَدم لمرضى الطوارئ بالمجان، بما فيها الأشعة والتحاليل الطبية.

توافر كل الأدوية والمستلزمات الطبية

كما تفقد وكيل الوزارة العيادات المسائية والمعمل والأشعة، وكذلك العمليات والرعاية المركزة والصيدليات، واطمأنوا على حُسن سير العمل بها، وعلى توافر كل الأدوية والمستلزمات الطبية، وأوصى بترتيب وتنظيم كل الصيدليات.

كما تفقد أيضًا فناء المستشفى، وتابع أعمال التطوير الجاري ضمن خطة الدولة لتطوير المستشفيات.

الالتزام بمعايير مكافحة العدوى

وخلال الزيارة، أكد ضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى واتباع معايير الجودة داخل المستشفى استعداداً للتسجيل في الاعتماد، ومن ثَم دخول المستشفى ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل.

أعرب الدكتور وكيل الوزارة عن خالص شكره وامتنانه وتقديره عن الجهد المبذول من قِبل الدولة، كما تقدم بخالص شكره لمحافظ القليوبية عن التعاون المثمر من أجل الانتهاء من تطوير المستشفى.

وأعرب أيضا عن خالص شكره وتقديره للدكتور محمد الخولي مدير المستشفى، والفريق المعاون له، وجميع العاملين بالمستشفى على الجهد المبذول، محفزًا إياهم ببذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة صحة القليوبية القليوبية التأمين الصحى الشامل

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن توقف الخدمات الطبية في عدة أقسام داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب نفاذ الوقود المشغل لمولد الكهرباء الوحيد داخل المستشفى، مما يشكل خطورة على حياة مئات الجرحى والمرضى داخل أقسام المستشفى، والذي سبق أن دمر الاحتلال كافة مرافقه.

كما حذرت الوزارة من خطورة توقف مولدات الكهرباء في مستشفى ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيس الوحيد المتبقي، الذي يقدم الخدمة للمرضى والجرحى في مدينتي خانيونس ورفح، وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات، لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية”، أن 32 مستشفى فقدت قدرتها على تقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، بسبب قصف الاحتلال لها، ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مبيّنًا أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع هو المستشفى الوحيد الذي يعمل فوق طاقته، ويتم وضع الجرحى والمرضى في ممرات وساحات المستشفى، نظراً لحالة الاكتظاظ الشديدة فيه، بسبب خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية