كتب- محمد أبو بكر:
قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي وعضو في الاتحاد العام المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة شركة ايجبشيان، أنه يمكن استثمار نجاح العلمين الجديدة بزيادة أعداد السائحين خلال الفترة القادمة.

وأضاف هزاع خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، على القناة الأولى المصرية، إن مهرجان العلمين الجديدة ولُد عملاقاً، وأدى إلى وجود صورة إيجابية لمدينة العلمين الجديدة مقارنة بالمدن الأخرى، والمسابقات الرياضية التي تواجدت مع المهرجان ونوعية السائح المستهدف لمنطقة العلمين كـ سياحة عربية وداخلية، أدت إلى تحقيق النجاح للمؤتمر.



وأوضح هزاع، أن منطقة العلمين واعدة، تحتاج إلى عدد من الفنادق بجانب الـ 15 ألف غرفة المتواجدة حالياً بالمدينة، وأنه مازال هناك حاجة إلى 25 ألف غرفة ما يعطي فرصة للمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب والخليجيين قائلاً: " سمعت إن فيه فنادق ستنفذ في مصر لأحد الممثلين العالميين، وممكن تكون في مدينة العلمين الجديدة".

وأكد أنه يجب تسهيل كل الإجراءات للمستثمرين سواء على الصعيد الأجنبي أو المحلي، من إعفاءات ضريبية لوجود عمالة وتشغيل وتكليفات مرتفعة، وسهولة الحصول على الأراضي بأسعار مميزة، إلى جانب تسهيل الحصول على القروض.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الطاقة الفندقية مهرجان العلمين الجديدة حسام هزاع العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

2 أغسطس.. رامي جمال يحيى حفل بمدينة العلمين

ضمن حفلا موسم الصيف يستعد النجم رامي جمال لإحياء حفلًا غنائيًا يوم 2 أغسطس ضمن فعاليات مهرجان العلمين، فيما تنطلق فعاليات مهرجان نبتة تحت مظلة مهرجان العلمين في دورته الثانية يوم 24 وحتى 29 أغسطس.

 

نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة
 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم  علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة  العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة، ويهدف إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين
 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن المسرح الروماني المكشوف في العلمين الجديدة.. يضم 1000 كرسي
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة
  • الكينج والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء خلال أسابيع البهجة في مهرجان العلمين
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • 22 أغسطس.. بداية عرض مسرحية "السندباد" ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • 2 أغسطس.. رامي جمال يحيى حفل بمدينة العلمين
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات