أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن جميع المباريات بين المنتخبات والأندية التابعة للاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم ستقام على أساس نظام الذهاب والإياب، في أعقاب الاتفاق بين الاتحاد السعودي والإيراني اليوم الذي تم إعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوصه.

كما أكد الاتحاد الآسيوي التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لجميع أطراف اللعبة في هذه المباريات مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية، مع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم ابتداء من 19 سبتمبر الجاري، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

وقبيل هذا الاتفاق بين الاتحادين، كانت جميع المباريات التي تجمع المنتخبات والفرق السعودية والإيرانية تقام على ملاعب محايدة، وذلك بحسب القرار الصادر في عام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي رحب بدوره بهذه الخطوة التاريخية، التي تعكس التزام الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم في توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في البلدين بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية مما يزيد من مستوى التفاعل وخبرة المتعة للجماهير واللاعبين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الاسيوي الفرق السعودية الاتحاد السعودي السعودی والإیرانی الاتحاد الآسیوی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

محمد المجحد: سنقاتل لتحقيق دوري النخبة الآسيوي ووضعه في خزائن الأهلي

أكد محمد المجحد نجم فريق الأهلي السعودي الأول لكرة القدم أنهم يستهدفون المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال آسيا "دوري النخبة الآسيوي" للموسم المقبل.

وقال المجحد في تصريحات لصحيفة الرياضية السعودية: " نعد جماهير الأهلي بأن يكونوا فخورين بفريقهم في الموسم القادم، وبأننا سنقاتل في كل مباراة لجلب الفوز وتحقيق البطولات ".

مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026 حقيقة فشل انتقال "عبدالله المعيوف" لـ اتحاد جدة السعودي

وأضاف: " سنحاول ونقاتل من أجل تحقيق دوري النخبة الآسيوي في الموسم المُقبل ووضعه في خزائن النادي ".

ورد المجحد على سؤال: كيف تصف موسم الأهلي الماضي ، وما مدى رضاك عن مستواك الفني ؟ قائلًا: " حقيقة كنا نطمح أن نحقق نتائج أفضل، لإرضاء جماهيرنا، لكن في المجمل المستوى الفني الذي ظهر عليه الأهلي أستطيع أن أصفه بالجميل، وفقًا لنهج وسياسة بناء فريق للبطولات، بدءًا من المواسم المقبلة ".

واختتم المجحد تصريحاته قائلًا: " نغولو كانتي ضمن أفضل 3 أجانب في الدوري السعودي، وكذلك كريستيانو رونالدو ".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • تقارير: 4 لاعبين كبار على رادار الدوري السعودي لكرة القدم
  • محمد المجحد: سنقاتل لتحقيق دوري النخبة الآسيوي ووضعه في خزائن الأهلي
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة