أوقعت القرعة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة تحت 16 عامًا بالمجموعة الثالثة في بطولة كأس آسيا، والتي ستقام في دولة قطر بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك في الفترة 17 حتى 24 من شهر سبتمبر الجاري. وتضم مجموعة «الأحمر السلاوي الصغير» منتخبات الأردن ونيوزلندا وكوريا الجنوبية وتعتبر من المجموعات القوية والصعبة في ذات الوقت.

وسيدشن منتخبنا السلاوي انطلاقة مشواره في اليوم الأول بالبطولة التي تحتضنها صالة نادي الريان بلقاء منتخب الأردن في 17 سبتمبر، ثم في اليوم التالي مواجهة منتخب كوريا الجنوبية، وفي مواجهة اليوم الثالث مواجهة منتخب نيوزلندا، علمًا بأن نظام البطولة يقض بتأهل المتصدر كل مجموعة من بين المجموعات الاربع البقية للدور ربع النهائي مباشرة، فيما يتأهل ثاني وثالث كل مجموعة إلى الدور الثاني ويخرج الرابع من المنافسة. وكان منتخبنا السلاوي تأهل للمشاركة الآسيوية بعد حصوله على البطاقة الثالثة بتحقيقه المركز الثالث في البطولة الخليجية التي أقيمت في السعودية بمدينة جدة مؤخرًا، ومنحته المقعد الثالث للمشاركة في البطولة الآسيوية والذي ياتي هذا التأهل هو الثاني على التوالي لمنتخب الناشئين، حيث سبق للمشاركة في نسخة 2022 العام الماضي في قطر. يشار إلى أن منتخبنا الوطني للناشئين يقوده المدرب التونسي سفيان مرابط بمساعدة المدربين هاني علم وحسن مكي ويتكون من 12 لاعبًا وهم: علي ياسر، مجتبى محمود، فيصل العنزور، حسين عارف، علي أحمد (المنامة)، حسين السماهيجي، حسن السماهيجي، حسن حسين، دانيال محمد (الأهلي) مهدي حبيل، سلمان عبدالله (النجمة)، وعلي محسن (سترة).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الحباري يدعم معسكر أهلي صنعاء استعداداً للمشاركة في بطولة أندية الخليج

أعلن رئيس مجلس الشرف الأعلى بنادي أهلي صنعاء يحيى الحباري عن مساهمته في دعم معسكر الفريق الكروي الذي يستعد حاليا لبطولة الأندية الخليجية المزمعة انطلاقتها في 23 أكتوبر المقبل.

ويأتي دعم الحباري في إطار حرصه الدائم على الاهتمام والرعاية بالنادي وشبابه، حيث تكفل مؤخرا ببناء وإعادة تأهيل المدرجات الغربية وتشطيب تحت المدرجات الشرقية بتكلفة بلغت أكثر من 100 مليون ريال.

وتقدم مزرعة الأحضان بالروضة التابعة لشركة الحباري، مجموعة من منتجات الألبان ومشتقاتها لنجوم الأهلي خلال المعسكر الداخلي.

ويخوض الأحمر الصنعاني تحت قيادة المدرب المغربي إدريس المرابط ومساعده جمال القديمي ومدرب الحراس معاذ عبدالخالق، تمارين صباحية ومسائية لرفع المستوى البدني والفني والتكتيكي وتطبيق ذلك من خلال إقامة عدد من المباريات الودية للوقوف على جاهزية اللاعبين وتقييم مستوياتهم للاستقرار على التشكيلة النهائية.

ووضعت قرعة بطولة الأندية الخليجية الإمبراطور في المجموعة الأولى إلى جانب أندية، ظفار العماني، دهوك العراقي والنصر الإماراتي، حيث تقام منافسات البطولة بنظام الكل مع الكل ذهابا وإيابا ويتأهل للنصف النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

مقالات مشابهة

  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟
  • الحباري يدعم معسكر أهلي صنعاء استعداداً للمشاركة في بطولة أندية الخليج
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»