حسم نادي النجمة خططة لتدعيم صفوفه في بطولة الأندية الآسيوية القادمة المقررة إقامتها بالكويت بثلاثة لاعبين رسمياً، بعد التوصل إلى اتفاق معهم لتمثيل الرهيب النجماوي في رحلة الدفاع عن لقبه الآسيوي الذي حققه في النسخة الأخيرة التي أقيمت في مدينة أصفهان الإيرانية، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق الدحيل القطري، ليحصد النجمة ثاني ألقابه الآسيوية ويتأهل لبطولة العالم للأندية (سوبر جلوب) القادمة بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وجدد النجمة تعاقده مع اللاعب المونتنيغري فوك لازوفيتش للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد المستويات القوية والكبيرة التي قدمها اللاعب مع الفريق في النسخة الأخيرة ومساهمته الكبيرة في تتويج الفريق باللقب الآسيوي، فيما توصل النجمة إلى اتفاق مع اللاعب التونسي أسامة الجزيري للانضمام إلى الفريق وتعزيز الخط الخلفي قادماً من نادي العربي الكويتي بنظام الإعارة. ومن جانب آخر عزز النجمة صفوفخ بالحارس التونسي ياسين بلقايد لتمثيل الفريق في البطولة الآسيوية، بعد أن كان من المقرر أن يكون مع الفريق في بطولة السوبر جلوب القادمة، إلا أن الجهازين الفني والإداري فضلا الاعتماد على بلقايد في البطولة الآسيوية، وذلك بعد احتراف الحارس الدولي محمد عبدالحسين في صفوف الخليج السعودي. ومن المتوقع أن يعزز النجمة صفوفه بلاعب رابع حسب قوانين ولوائح الاتحاد الآسيوي للعبة في بطولات الأندية، وهو ما يزيد من طموحات النجمة في المنافسة على المحافظة على اللقب الذي يحمله الفريق للموسم الثاني على التوالي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأربعة الكبار في السعودية يقصون شريط افتتاح مشوارهم الآسيوي

يفتتح الأربعة الكبار في السعودية: الهلال والنصر والأهلي والتعاون مشوارهم في البطولات الآسيوية للموسم الحالي 2024 /2025 خلال ساعات.

ويخوض الهلال والنصر والأهلي أولى مبارياتهم في دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى، فيما يشارك التعاون في دوري أبطال آسيا 2.

ويلعب الهلال إلى جوار بيرسبوليس الإيراني والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري على ملعبه "المملكة آرينا"، فيما سيخوض أربع مواجهات خارج ملعبه أمام السد القطري والعين الإماراتي والريان القطري والوصل الإماراتي.

على الجانب الأخر يلتقي النصر مع العين والسد والوصل والريان على ملعبه "الأول بارك"، ويخوض أربع مباريات خارج ملعبه أمام الشرطة العراقي وبيرسيبوليس والغرافة والاستقلال.

ويلعب الأهلي على ملعبه أمام بيرسبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة، ويخرج لملاقاة السد والعين والريان والوصل.

وبحسب نظام البطولة الجديدة سيخوض كل فريق ثمان مباريات بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه، ويلتقي كل فريق مع أربعة أندية من المستوى الأول وأربعة أندية من المستوى الثاني، وسيتم تجنيب مواجهة فريقين من نفس الدولة ما يعني أن الهلال والنصر والأهلي لن يصطدموا في دور المجموعات.

ويتأهل أصحاب المراكز الثماني الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16 حيث سيواجه الأول صاحب المركز الثامن في المجموعة الأخرى والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس، وسيقام بنظام الذهاب والإياب بحيث يكون الإياب على ملعب الأعلى ترتيبًا.

وبداية من دور الثمانية ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.

ويفتتح النصر مباريات الأندية السعودية في البطولة عندما يحل ضيفًا على الشرطة العراقي مساء غدا الاثنين.

ويأمل النصر في تحقيق فوز يعوض به التعثر المحلي إذ أن الفريق استهل موسمه بخسارة كأس السوبر السعودي أمام الهلال قبل أن يفقد أربع نقاط في أول ثلاث مباريات في دوري روشن.

وتعد هذه ثاني مباراة يخوضها النصر أمام الشرطة، حيث التقيا العام الماضي في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية 2023) وفاز النصر بهدف نظيف ليتأهل إلى النهائي الذي حقق فيه فوزًا مثيرًا أمام الهلال ليتوج باللقب.

ويلتقي الأهلي ضيفه برسيبوليس الإيراني على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية مساء الاثنين.

ويسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة رغم صعوبة المباراة أمام الفريق الإيراني الذي سبق له مواجهة الأهلي في دوري أبطال آسيا أربع مرات من قبل، إذ فاز برسيبوليس مرتين، مقابل فوز وحيد للأهلي وحسم التعادل مباراة.

ويحل الهلال ضيفًا على الريان القطري مساء بعد غد الثلاثاء في تاسع مواجهة بين الفريقين على مستوى بطولات آسيا كانت آخرها في 2018 عندما فاز الريان بنتيجة بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات.

ويتفوق الهلال أمام الريان بخمسة انتصارات في مقابل انتصار وحيد للريان بينما حسم التعادل ثلاث مواجهات.

ويستهل التعاون مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا 2 بمواجهة خارج الديار أمام فريق الخالدية البحريني يوم الأربعاء المقبل لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضًا ناديي القوة الجوية العراقي وألتين أسير التركمانستاني.

وتقام بطولة دوري أبطال آسيا 2 بالنظام القديم لدوري أبطال آسيا، حيث تم تقسيم الأندية المشاركة إلى 8 مجموعات ليتاهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الـ16 لتتواصل البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاب وإياب حتى النهائي.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستهل مشواره الآسيوي بالفوز على بيرسبوليس
  • مدرب الشارقة: هدفنا اللقب الآسيوي
  • ريال مدريد يتأهب لإعلان تمديد عقد نجمه
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • الزنفلي: لم أبحث عن المال عند انضمامي إلى الأهلي.. وهذا اللاعب الأقرب لي في الفريق
  • الأندية الإماراتية.. طموحات كبيرة في المنافسات الآسيوية
  • العين يبدأ حملة الدفاع عن عرشه الآسيوي الإثنين
  • الأربعة الكبار في السعودية يقصون شريط افتتاح مشوارهم الآسيوي
  • فتاة كركوك يسحق سيدات النجمة في دوي النخبة لكرة اليد
  • ترقب لأجواء مشحونة بين جمهور الشرطة ومحبي رونالدو في مواجهة آسيوية مثيرة