كشف الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم أن اليوم التعريفي الأول، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في المدارس الحكومية بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد، قد شهد مشاركة غزيرة من قبل أولياء الأمور، حيث بلغ عددهم نحو 65 ألف ولي أمر، وبنسبة إجمالية ناهزت 50٪؜، لافتاً إلى أنه على مستوى عدد من المدارس في مختلف المناطق التعليمية فإن نسبة مشاركة أولياء الأمور قد بلغت 90٪؜ منذ اليوم الأول بعد توزيع أغلب الملفات التعريفية فيها.

وأكد وزير التربية والتعليم أن فعاليات اليوم التعريفي مستمرة حتى يوم الثلاثاء الموافق تاريخ 5 سبتمبر، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، وأنه من المتوقع أن تزداد مشاركة أولياء الأمور في اليوم الثاني من الأيام التعريفية. وبين الوزير أن مجريات اليوم التعريفي الأول كانت انسيابية ودون أي تحديات تذكر، وأن الفضل في ذلك يعود إلى حسن التنظيم الذي قامت به المدارس بمشاركة الهيئتين التعليمية والإدارية، طبقاً للخطط والتعليمات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لتنفيذ هذه الفعالية. من جانب اخر قام الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم بزيارة إلى مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، وذلك لتفقد سير اليوم التعريفي، الذي تنظمه الوزارة يومي 4 و5 سبتمبر الجاري، تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وخلال الزيارة، اطلع الوزير على آلية استقبال أولياء الأمور والطلبة، ومراحل المرور باليوم التعريفي، وطبيعة المعلومات المقدمة لأولياء الأمور حول العام الدراسي، ومحتويات الملف التعريفي. كما التقى الوزير خلال الزيارة، بالأستاذ ياسر بني حماد رئيس المدارس والمكلف بمتابعة مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، وعدد من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية. وتحدث الوزير خلال زيارته إلى عدد من أولياء الأمور، وتعرف على انطباعاتهم بشأن عملية التنظيم، معبرًا عن بالغ شكره وتقديره لجميع الطواقم التعليمية والإدارية بجميع المدارس الحكومية على ما بذلوه من جهود مثمرة في الاستعداد الأمثل لتنظيم الأيام التعريفية واستقبال العام الدراسي الجديد. كما تقدم الوزير بالشكر لجميع المؤسسات والشركات والمحلات التجارية التي ساهمت مع وزارة التربية والتعليم في تنظيم الأيام التعريفية عبر توزيع قسائم التخفيض للمستلزمات المدرسية على أولياء أمور الطلبة كأحد نتاجات التعاون المثمر بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، مشيدًا بهذه الشراكة المميزة بين القطاعين التي تسهم في زيادة الخيارات أمام المستفيدين منها والحصول على أسعار مخفضة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التربیة والتعلیم الیوم التعریفی أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بتوجيهات محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بدء تقديم الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، للمرحلة الثانوية العامة، والتعليم الفني، بدء من الجمعة المقبلة الموافق 5 يوليو الجاري، حتى 31 يوليو 2024م على اللينك التالي
https://tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login
وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد اعتمد تنسيق التعليم العام والتعليم الفني، وجرى تحديد 254 درجة للتعليم الثانوي العام، أما التعليم الفني تم تحديد درجات القبول حسب نوعية التعليم" تجاري، زراعي، صناعي، فندقي.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • مصادر: "البصال" نائب الوزير للتعليم الفني و"ضاهر" للتطوير التكنولوجي
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي