رعى صاحبُ السموِّ الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز،نائب أمير منطقة الرياض،مساء اليوم الأثنين,حفلَ الزواج الجماعي الثاني عشر للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية،وذلك بقاعة الخزامى في مدينة الرياض.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس ناصر المطوع،كلمة رحَّب فيها بسموِّ نائب أمير منطقة الرياض،مثمناً رعاية سموِّه الحفل.


وأفاد أن الجمعية أسهمت في تأسيس ألفي أسرة منذ انطلاق برنامج الزواج الجماعي على مدى اثني عشر عاماً، وتبنَّت منذ انطلاقها مجموعة من البرامج أبرزها (برنامج المساعدة على الإنجاب،وبرنامج حملات الحج والعمرة،وبرنامج النقل،الذي نفَّذ 85 ألف رحلة نقل للمحتاجين، وبرنامج صيانة المراسي بالورش الثابتة والمتنقلة، وبرنامج تقديم الأجهزة التعويضية).
وأشار إلى أنه من ضمن البرامج،التي تبنتها الجمعية (توزيع المساعدات النقدية، والسلال الغذائية،والأضاحي وملابس العيد، وتسديد فواتير الماء والكهرباء وإيجار المساكن،وتفريج الكربات).
ولفت النظر إلى أن الجمعية عقدت اتفاقًا مع وزارة الإسكان على تخصيص وحدات سكنية لمنسوبيها ضمن مشاريع الوزارة السكنية،إذ تم استلام 72 وحدة سكنية في المرحلة الاولى،إلى جانب عقد العديد من الاتفاقيات النوعية التي تصب في صالح منسوبي الجمعية.
وأشار المهندس ناصر المطوع إلى اتفاق الجمعية مع مؤسسة الوليد الإنسانية بتنفيذ برنامج فريد من نوعه يتضمن ان تقوم حركية بتدريب الشباب والشابات على القيادة الي ان يحصلوا على رخصة القيادة ثم تسلمهم مؤسسة الوليد سيارات مجهزة يعملون عليها كسيارات أجرة، تحت اشراف شركة كريم وجمعية حركية ووضعنا لهم اهدافاً سنوية بحيث تنتقل ملكية السيارة لمن يحقق الهدف المنشود، وقد استفاد من هذا البرنامج حتى الان 37 رجل وامرأه من منسوبي الجمعية. وقال “سوف يستمر اتفاقنا مع وزارة الإسكان ومع مؤسسة الوليد للسنوات القادمة، بإذن الله، ومن اخبارنا السارة هو افتتاح فرع حركية بالقصيم والعمل جار لافتتاح فرع حركية بجازان عما قريب بإذن الله…. وهكذا نحن نسير على هدي رؤية ولي عهدنا حفظه الله.”
وأردف قائلا: ان الشعب السعودي في هذا العهد الميمون بفضل الله سبحانه وتعالي يعيش مرحلة استثنائية في حياة الدول، ونحن نري الخيرات والبركات تتتالي ونرفع الاكف الي الله جل جلاله ونسأله ان يرزقنا شكر نعمه وان يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين.
واختتم المهندس المطوع كلمته بالتعبير عن تهانيه القلبية للعرسان سائلا الله لهم زواجاً مباركاً ملؤه السعادة والذرية الصالحة.
بعد ذلك قُدمت لوحة فنية من أبناء وأعضاء الجمعية بعنوان (لوحة المجد السعودي)،ثم زفة العرسان.
وفي ختام الحفل كرَّم سموُّ نائبِ أميرِ منطقة الرياض،رعاةَ الحفل،ثم شارك سموُّه في العرضة السعودية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”

المناطق_واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، ختام فعاليات مهرجان “جادة الإبل” بالطائف.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة 30 سبتمبر 2024 - 2:36 مساءً محافظ الطائف يستقبل مدير دار الملاحظة الاجتماعية بالمحافظة 15 يوليو 2024 - 2:21 مساءً

 

وكان في استقبال سمو محافظ الطائف لدى وصوله مقر الحفل بميدان الهجن، الرئيس التنفيذي لنادي الإبل الدكتور باتل بن خالد العنزي، وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية ولجان المهرجان.

 

 

وخلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ألقى رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين كلمة ألقاها نيابة عنه الرئيس التنفيذي للنادي الدكتور باتل العنزي، قدم خلالها الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ‏المشرف العام على نادي الإبل – حفظهما الله – على التوجيهات والدعم المستمر لتطوير وتمكين قطاع الإبل والوصول به إلى أعلى المنصات المحلية والدولية‏، وتحقيق معدلات مرتفعة بالموروث وحفظه.

 

 

وأعلن نجاح جادة الإبل بالطائف من خلال العمل المتواصل والمنافسات الشريفة بتحقيق 2400 ساعة عمل عبر أكثر من 15 لجنة عاملة خدمت أكثر من 900 مشارك مسجل في هذا المهرجان يمتلكون أكثر من 3000 متن من الإبل.

 

 

وأشار إلى دور المهرجان في رفع المحافظة بالأشغال الفندقية ودور الضيافة وحركة البيع والشراء في قطاع التجزئة والمستلزمات الحرفية والمطاعم والمقاهي وحركة الطيران وفتح الفرص الوظيفية، مما يؤكد الجودة النوعية والقيمة المضافة في مهرجانات الإبل، مشيدًا بتعاون وجهود محافظ الطائف وجميع المسؤولين والجهات الحكومية في المحافظة، وتسخيرهم جميع إمكانات المحافظة لنجاح فعاليات هذا المهرجان ومسابقاته التي شهدت منافسات حامية.

 

 

وفي ختام الحفل توَّج الأمير سعود بن نهار بن سعود الفائزين في منافسات جادة الإبل بالطائف، كما كرَّم لجان التحكيم، ورعاة المهرجان.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير الرياض يحضر انطلاقة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • أمير منطقة القصيم يتسلم شهادة الآيزو العالمية في التميز الإداري لجمعية الإسكان
  • نائب أمير منطقة الرياض يطّلع على روزنامة فعاليات موسم الرياض 2024 – 2025
  • نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • نائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي