بناءً على توجيهات  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات السيد دايرة، المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضبط المخالفين.
 

وتشكلت مجموعة من الحملات يوم الاثنين 4  سبتمبر 2023 تحت إشراف على حسن- وكيل المديرية،  ومحمد زغلول مدير إدارة الرقابة التموينية.

 
 

حيث قامت حملات  المجمعة بالمديرية  ناحية (  السنبلاوين  ، ثان المنصورة) بالاشتراك مع مديرى الادارات التالية  (اجا، بندر ميت غمر، ميت سلسيل  ، منية النصر، شربين، المطرية، بنى عبيد).
 

وتم تحرير 115 مخالفة تموينية في حملات رقابية على المخابز والأسواق.
 

 

أولا: المخابز تم تحرير 67 محضر:
 

2 محضر تجميع بطاقات عدد ( 265 بطاقة)، 1 محضر عدم وجود سجل تفتيش، 2 محضر غلق في مواعيد العمل الرسمية، 3 محاضر توقف عن الإنتاج، 1 محضر عدم نظافة ادوات العجين، 1 محضر عدم إعطاء بون صرف.
 

عدد 3 محاضر عدم وجود قائمة بيانات، و3 محاضر تصرف في دقيق بقيمة ( 23 شيكارة، و22 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و31 محضر نقص وزن مابين 8-31 جرام.
 

ثانيا: الأسواق  تم تحرير 48 محضر: عدد 11 محاضر عدم وجود شهادة صحية، 23 محاضر عدم إعلان عن اسعار، 4  محتضر سلع مجهولة المصدر، و3 محاضر عدم إعلان عن مخازن، و5 محاضر بيع بازيد من السعر الرسمى (سجائر)، و2 محضر تصرف في سلع تموينية بقيمة 14974 جنيه ( تاجر تمويني).
 

ثالثا: المضبوطات حيث تم التحفظ على 19 كجم عسل نحل، 50 علبة سجائر، 86 عبوة منتجات عنايه بالبشرة والشعر.
 

رابعا: كما تنفيذ قرار النيابه العامه بإعدام 45 كجم مواد غذائية.
 

وأكد السيد دايرة، المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، على استمرار الحملات التموينية للحفاظ على الدعم المستحق للمواطنين من قبل الدولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد التموين إخبار بطاقات إلغاء بطاقات التموين محاضر عدم محضر عدم

إقرأ أيضاً:

ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا عن ضبط 261 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

ووجه المحافظ، خلال بيان له بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 199 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صلاحية – توقف عن التشغيل– عدم إعلان )، و62 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار– منتهى الصلاحية – بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية - بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 16 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • في حملات تموينية.. «الداخلية» تضبط 5 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط
  • تحرير 1340 غرامة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • الداخلية تُواصل حملات ضبط مخالفات شروط التراخيص