الجديد برس:

قال الناطق الرسمي باسم لجنه اعتصام أبناء المهرة، علي مبارك محامد، إن المستجدات الأخيرة بالمحافظات الشرقية تؤكد ما حذرنا منه عن أهداف وأطماع الاحتلال الخارجي، متهماً مسؤولي وقيادات المجلس الرئاسي وحكومته بالشرعنة لذلك.

وأوضح محامد في تصريحات نشرت في حساب اللجنة على (تويتر)، أن “المستجدات الأخيرة في المحافظات الشرقية تكشف للرأي العام ما حذرت منه لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة عن أهداف وأطماع الاحتلال الخارجي وسعيه لإنشاء قواعد عسكرية في المهرة وسقطرى وحضرموت وشبوة والجزر اليمنية”.

وأضاف أن “التحركات المتسارعة من القوات الأجنبية للتواجد في هذه المحافظات لم تأتي إلا بسبب التفريط في السيادة الوطنية من قبل مسؤولي وقيادات ما يسمى مجلس الرئاسة والحكومة والذين يقومون اليوم بشرعنة تواجد هذه القوات من خلال صفقات مشبوهة لبيع المواني كما حدث في قشن وصفقات بيع قطاع الاتصالات والنفط”.

وأكد على موقف لجنة اعتصام المهرة الثابت والرافض لتواجد أي قوات أجنبية على أراضي المحافظة وفي كل محافظات اليمن وشرعنة تواجدها من خلال الصفقات المشبوهة.

ودعا ناطق لجنه اعتصام أبناء المهرة إلى ضرورة توحيد موقف كل أحرار اليمن لإخراج هذه القوات من المطارات والموانئ والجزر اليمنية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف

الجوف

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (4) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف.

وأوضحت القوات أنه تم ضبط (5) معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمين من الجنسيات البنجلاديشية والباكستانية والمصرية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وتمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، من ضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية، بحوزته أكثر من (10) أمتار مكعبة من الحطب المحلي.

وأكدت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدةً أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (000.16) ريال لكل متر مكعب.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • هولندا: قد نشارك في المبادرة الفرنسية لتدريب القوات الأوكرانية
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف
  • وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة
  • دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية
  • البيت الأبيض يرد على ما أثير حول موقف بايدن من الانسحاب من السباق الرئاسي
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد